نسمة محجوب تتألق في مهرجان حكاوي الجاز

5 نيسان 2019 | 09:30

المصدر: "النهار"

نسمة محجوب.

خطفت المطربة #نسمة_محجوب قلوب جمهورها في أولى حفلات مهرجان حكاوي الجاز بالقاهرة، والتي شاركت خلالها مع الفرقة الإسبانية جليساندو، وذلك على مسرح إيوارت، بالجامعة الأميركية وسط العاصمة المصرية.

وقدّمت نسمة توليفة غنائية منوّعة من أشهر أغانيها، مثل "مستغربة" و"وجوه رائعة" و"مفيش حكاية حب صدفة"، إلى جانب مفاجأتها الحضور بتقديم دويتو غنائي مشترك مع جليساندو، نتاج ورشة عمل موسيقية جمعتها مع جليساندو بيج باند. ووضعت محجوب في هذه الحفلة بصمتها الغنائية في افتتاح أولى حفلات حكاوي الجاز الرسمية في القاهرة.

ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على موسيقى الجاز ونشر ثقافتها بين جموع الجماهير في مختلف خلفياتهم وأعمارهم بتقديم سلسلة حفلات موسيقية تفتح بابها مجاناً للحضور، تنقسم بين مكتبة الإسكندرية ومركز التحرير الثقافي في وسط العاصمة المصرية، وتعتمد فكرته على مزج التجارب الموسيقية الرائدة في مجال موسيقى الجاز من مختلف دول العالم مع نظيراتها المصرية بهدف تبادل الخبرات، عبر تنظيم ورش عمل موسيقية تجمع فرقة أجنبية وأخرى من مصر يكون نتاجها حفلاً جماهيرياً.

ويقدم حكاوي الجاز في نسخته الثالثة هذا العام 9 حفلات موسيقية تجمع توليفة سماعية مختلفة في عالم الجاز من الولايات المتحدة الأميركية وإسبانيا وهولندا مع توليفة من التجارب المصرية، منها المطربة نوران أبو طالب والفنانة يسرا الهواري وفرقة كايرو بيج باند، مع فرقتي تشاد ليفكويتز براون ومونيكا هيرزيج من أميركا، والفرقة الهولندية أندر ذا سيرفيس.




سرّ تحضير كرات الشوفان بالموز والكاكاو... خلطة سحرية لأطيب حلوى!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard