القبض على 15 طالبة من جامعة "الأزهر"

30 كانون الأول 2013 | 17:26

المصدر: (يو بي أي)

  • المصدر: (يو بي أي)

الصورة عن الانترنت

ألقت قوات الأمن المصرية، القبض على 15 من طالبات جامعة "الأزهر" بتهمة الاعتداء على زميلاتهن وعلى قوات الأمن.

وقالت وزارة الداخلية المصرية، إنه "في إطار متابعة الحالة بجامعة "الأزهر" فقد قام عدد من الطالبات المنتميات لجماعة الإخوان الإرهابية صباح اليوم بمحاولة تعطيل إمتحانات كلية هندسة بنات، حيث تعدوا على زميلاتهن وقاموا بإثارة حالة من الفوضى بقصد إرهاب الطالبات ومنعهن من آداء الإمتحانات".

وأضافت انه "استجابة لمسؤولي الكلية قامت القوات الأمنية بالتعامل مع الموقف وفرض السيطرة الأمنية وإنتظام أعمال الإمتحانات في الكلية بعد تأخر موعدها لمدة ساعة، حيث اعتلت عدد من الطالبات مبنى كلية الهندسة وقاموا بالتعدي على القوات بإلقاء الطوب والمقاعد من شرفات المبنى"، مشيرة إلى أنه يتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهن.

وكان عناصر الأمن الإداري في جامعة الأزهر أوقفوا، بوقت سابق، عدداً كبيراً من الطلاب المتشدّدين الذين حاولوا تعطيل اختبارات منتصف العام التي تجرى في كليات الجامعة.

وأبلغت مصادر طلابية يونايتد برس إنترناشونال، أن عناصر الأمن الإداري بجامعة "الأزهر" تصدوا لعدد كبير من الطلاب المنتمين لتنظيم "الإخوان" ولتيارات متشدّدة، حاولوا اقتحام كليات الزراعة والتجارة والدعوة الإسلامية لتعطيل إجراء اختبارات منتصف العام، وتمكنوا من توقيف أكثر من 20 طالباً قاموا بتسليمهم إلى عناصر الأمن خارج مبنى الجامعة.

وأشارت المصادر إلى أن عناصر الأمن المركزي تتمركز بكثافة حول مبنى جامعة الأزهر وحول مبنى المدينة الجامعية مدعومة بآليات مدرعة، للحيلولة دون وقوع أعمال عنف تتواصل منذ الخميس الفائت.

وتشهد جامعة "الأزهر" وغالبية الجامعات المصرية اشتباكات بين طلاب ينتمون لتنظيم "الإخوان" يحتجون على عزل الرئيس السابق محمد مرسي وبين عناصر الأمن، وتصاعدت حدة الاشتباكات منذ الخميس الفائت عقب إعلان مجلس الوزراء المصري رسمياً جماعة الإخوان المسلمين رسمياً "تنظيماً إرهابياً" حيث أحرق الطلاب جوانب من كليتي الزراعة والتجارة ودار العلوم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard