الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

آخر الصيّحات الرياضية ... الـPOUND لجسم مشدود!

المصدر: "النهار"
آخر  الصيّحات الرياضية ... الـPOUND لجسم مشدود!
آخر الصيّحات الرياضية ... الـPOUND لجسم مشدود!
A+ A-

في عام 2014، دخل نوع جديد من أنواع الرياضة في العالم، عرف باسم "POUND"، إلى لائحة التمارين الرياضية الأكثر ممارسة عند النساء. وكانت كريستين بوتنزا، مخترعة هذه الرياضة في لوس أنجلس، نجحت في جمع الايقاع الموسيقي وتحديداً إيقاع DRUMS إلى جانب تمارين الأيروبكس.

وفي عام 2018، بدأت ممارسة رياضة "POUND" في لبنان، بعدما تم تدريب مجموعة من المدربين الرياضيين على ايقاعها وحصلوا على شهادة PRO. لذا، يمنع تدريبها من غير المحترفين لتجنب أي حركة خاطئة تضر بالجسم، وفق ما شرحت المدربة الرياضية للـ POUND في لبنان، إيمان بنبوك.ما هي رياضة الـ POUND؟

تقوم رياضة الـ POUND على تناسق بين إيقاع البيلاتيس (Pilates) والرقص من خلال أربع حركات للجسم، تمارس من خلال استخدام اثنين من الـRipstix المصنوعتين من البلاستيك المدعم وذي الوزن الخفيف إضافة إلى لونهم الأخضر الفاتح من أجل لفت النظر عند ممارستها ليلاً. هذا وتعتمد حركات Ripstix على الدقة.

ما الحركات الأربع؟أشارت بنبوق إلى حركات رياضة الـ POUND الأساسية، وهي:

1- Set: تحرك المنطقة العليا في الجسم

2- Lunges: تعتمد على تمارين الأقدام

3- Kit: تحرك منطقة الخصر والمعدة

4- T&A: تحرك الجزء الأسفل من الجسم

ما المدة الزمنية لهذه الرياضة؟

تراوح المدة الزمنية لممارسة رياضة الـ POUND بين 30 و45 دقيقة وتصل إلى ساعة للمحترفين. هذا وتبدأ بحرق 600 سعرة حرارية وما فوق وفق قدرة كل ممارس لها.ما فوائدها؟

أما فوائدها، فأشارت بنبوك إلى فوائد عدّة تتمثل بـ:

- حرق الدهون

- نحت الجسم وشدّه من خلال بناء العضلات

- تقوية عضلات المعدة وشدها

- تقوية عضلات الظهر

- شدّ عضلات الأفخاذ والأقدام

في هذا السياق، ذكرت أنّ "الأشخاص الذين يعانون من أي مشكلة صحية في الظهر، عليهم الانتباه عند ممارستها من خلال الجلوس بوضعية مستقيمة وعدم الانحناء".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم