7 بدائل صحية وذكية للسكّر البني

7 نيسان 2019 | 11:30

المصدر: Healthline

  • المصدر: Healthline

بدائل السكر البني.

ماذا لو كنت تحضر وصفة لذيذة من الحلويات وتكتشف غياب وجود السكر البني في مطبخك؟ أحياناً، يقع الشخص في هذه المشكلة، لكن ليس عليك أن تقلق، سنقدم لك بدائل صحية وذكية للسكر البني وفق ما ذكرها موقع healthline

1- السكر الأبيض مع الدبس

مزيج من السكر الأبيض والدبس افضل بديل للسكر البني، وهذا بالفعل ما يحتويه أصلاً السكر البني. ليس عليك سوى وضع 200 غرام من السكر الأبيض مع ملعقة كبيرة من الدبس في كوب. اما إذا أردت الحصول على سكر بني غميق اللون أضف ملعقة أخرى من الدبس. 

2- السكر الأبيض مع الأسفندان أو القيقب

في حال لم يكن الدبس في متناول يديك، يمكنك استبداله بالقيقب او الأسفندان دون أن تؤثر على وصفتك الرئيسية. وللحصول على المزيج اخلط 200 غرام من السكر الأبيض مع ملعقة كبيرة من شراب الأسفندان او القيقب .

3- سكر جوز الهند

وهو بديل جيد للسكر البني ويشتهر بغناه بالمعادن والفيتامينات والألياف وهي غير موجودة في بدائل اخرى من السكر. يتميّز بلونه البنيّ وطعمه الحلو، ويتم استخراجه من أزهار جوز الهند. 

4- العسل مع شراب القيقب أو رحيق الصبار

خيار آخر متاح امامنا للحصول على بديل السكر البني من خلال مزج العسل مع شراب القيقب او رحيق الصبار. ولكن بما ان هذه البدائل عبارة عن سوائل قد تواجه مشكلة في تحضير وصفتك. لذلك يمكنك استدبال السكر البني (200 غرام) بـ2/3 كوب من احد هذه البدائل الثلاثة السائلة. 

5- السكر الخام

يعدّ السكر الخام السكر الوحيد الباقي في حالته الطبيعية التي تحتوي حبيباته على معادن طبيعية مفيدة مثل: الفسفور، الكالسيوم، الحديد، المغنيسيوم والبوتاسيوم. لذلك يسمى السكر الخام بالسكر غير المكرر لأن العصارة تستخرج من قصب السكر حيث يتحول السائل الى كريستالات بنية فاتحة اللون أو ما يُسمى بالسكر الخام .

ولئن السكر الخام لا يمكن خلطه مع العجين بسهولة، فيمكنك تذويب السكر يكمية قليلة من الماء الدافىء او الزبدة او الزيت قبل إضافتها إلى الخليط. 

6- سكر موسكوفادو

يندرج ضمن فئة السكر غير المكرر ويتميز بملمسه الخشن ولونه الداكن. يعتبر بديلاً ذكياً وجيداً عن السكر البني ويُعرف بنكهته القوية الشهبية بالدبس ومحتواه العالي من الرطوبة. يدخل في وصفات عدة لما له من فوائد ومعادن غذائية. 



تعرفوا على فسحة "حشيشة قلبي" (Hachichit albe) المتخصّصة في الشاي!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard