الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

فرنجيه التقى السفير البريطاني: نحن مع الشفافية وسنعارض أي مشروع مبهم

المصدر: بنشعي- "النهار"
فرنجيه التقى السفير البريطاني: نحن مع الشفافية وسنعارض أي مشروع مبهم
فرنجيه التقى السفير البريطاني: نحن مع الشفافية وسنعارض أي مشروع مبهم
A+ A-

استقبل رئيس تيار "المرده" سليمان فرنجيه السفير البريطاني في لبنان كريس رامبلينغ في دارته في بنشعي بحضور عضو مكتب العلاقات الخارجية جان بطرس. وقد تناول البحث عدداً من القضايا المحلية الأساسية منها الإصلاحات الملحّة في ظل الأزمة الاقتصادية وخطة الكهرباء بالإضافة إلى الوضع الإقليمي وآخر التطورات على الساحة الدولية.

وشدّد فرنجيه، خلال اللقاء، على "ضرورة الشروع بالإصلاحات الملحّة في ظل تفاقم الأزمة الاقتصادية وأهمية أن ترتكز هذه الإصلاحات على معايير الشفافية العالمية ومن ضمن خطوات واضحة عبر المناقصات ودفتر الشروط وليس عبر تلزيمات تُفرض على الدولة اللبنانية".

وأضاف: "نحن مع كل مشروع يطرح بشفافية وسنعارض ونقف سدّاً منيعاً في وجه كل مشروع مبهم أو تكتنفه الضبابية. معارضتنا تصبّ في مصلحة الوطن وليست من منطلق شخصي على الإطلاق".

وأكد فرنجيه أن "جزءاً من مكافحة الهدر والفساد يكمن في الاستفادة من مقوّمات ومقدّرات الدولة بدل الصرف بطريقة عشوائية أو العمل على الاقتطاع من الميزانيات المخصّصة للوزارات".

وختم فرنجيه: "لبنان بحاجة ماسّة إلى رؤية اقتصادية جديدة وحديثة تنطلق من التعديلات القانونية بهدف جذب المستثمرين وتعزيز القطاعات المنتجة وخاصة الصناعة، الزراعة والسياحة بهدف تعزيز الدخل القومي والنمو الاقتصادي الذي وصل إلى أقل من الواحد في المئة".

من جهته، أثنى السفير البريطاني على طروحات فرنجيه ورؤيته، مشدداً على أن "استثمار الشركات الأجنبية في لبنان منوط بالإصلاح وبتأمين أرضية واضحة ومستقرّة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم