الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

السيارات ذاتية القيادة في شوارع لندن

المصدر: مترو
السيارات ذاتية القيادة في شوارع لندن
السيارات ذاتية القيادة في شوارع لندن
A+ A-

بدأت شركة FiveAI للتكنولوجيا، باختبار خمس سيارات ذاتية القيادة في منطقتي بروملي وكرويدون في لندن، وذلك كخطوة أخيرة في خططها لطرح خدمة مستقلة لمشاركة السيارات في لندن.

وتأمل الشركة أن تبدأ تجارب الركاب في العام 2020، وكجزء من الاختبار، ستعمل المركبات الخمس في جميع أيام الأسبوع وفي جميع أوقات النهار والليل، مع وجود سائقين مدربين للسلامة في المركبات في جميع الأوقات للتحكم إذا لزم الأمر، بحسب ما ذكره موقع "مترو" البريطاني.

وكانت شركة FiveAI قد بدأت أولا في جمع البيانات من خلال قيادة سياراتها المزودة بمستشعر يدوي في شوارع لندن العام الماضي للمساعدة في بناء البرامج اللازمة لتشغيل الاختبارات، حيث تقول إنها عملت مع المجالس المحلية و(Transport for LondonTfL) كجزء من وضعها للمخطط.

وقال المؤسس المشارك للشركة والرئيس التنفيذي ستان بولاند: تعد الشراكات الموثوقة في مجال السلامة والثقة ضرورية لكل ما نقوم به، وسنستمر في إبقاء السكان على اطلاع على طول الطريق، والعمل عن كثب مع London Boroughs and Transport for London، مضيفاً: "سبق أن أعلنت الشركة أنها تأمل في النهاية في إنشاء خدمة سيارات مستقلة يمكن أن تساعد في تقليل الازدحام والانبعاثات والحوادث والتكلفة ووقت الرحلات في لندن".

من جهته قال وزير النقل البريطاني "جيسي نورمان" إن الحكومة حريصة على رؤية السيارات ذاتية القيادة على طرق المملكة المتحدة، وأضاف: "إن الإمكانات طويلة المدى للمركبات ذاتية القيادة هائلة - لتحسين السلامة على الطرق، والتغلب على الشعور بالوحدة والعزلة وخلق فرص اقتصادية، لذلك أرحب بالاختبار الآمن لهذه التكنولوجيا الجديدة. ولكن السيارات ذاتية القيادة بشكل متزايد هي مجرد واحدة من العديد من الابتكارات التي من المحتمل أن نراها على طرقاتنا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم