الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

العراقي علي العقابي يتطلع لإنجاز جديد في "فورمولا 4"

العراقي علي العقابي يتطلع لإنجاز جديد في "فورمولا 4"
العراقي علي العقابي يتطلع لإنجاز جديد في "فورمولا 4"
A+ A-

سيُشارك السائق العراقي اليافع #علي_العقابي، المقيم في #الأردن، في بُطولة #فورمولا 4 جنوب شرق آسيا لموسم 2019، والتي ستتضمن 10 جولات، تُقام في ماليزيا وتايلندا والهند والفيليبين، وستكون البداية مع الجولة الأولى في ماليزيا ما بين الخامس والسابع من نيسان الحالي.

وستشمل كل جولة 4 سباقات، فضلًا عن فترات التجارب الحُرَّة والتأهيلية، مما يمنح السائقين فُرصةً عظيمة لاكتساب الخبرة من خلال خوض 40 سباقًا.

وبذلك يصعد العقابي أولى درجات سلَّم التسابق في فئات المقعد الأحادي، حيث يطمح لأن يوصله ذلك مُستقبلًا إلى البُطولات العالمية على غرار فورمولا 1 وبُطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي".

وأطلقت لجنة سباقات المقعد الأحادي لدى الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، والتي يرأسها النمساوي غيرهارد بيرغر، نجم سباقات فورمولا 1 السابق، بُطولة فورمولا 4 في آذار 2013، بينما انطلقت فورمولا 4 جنوب شرق آسيا في موسم 2016 – 2017، وكانت ثالث بُطولة عالمية ضمن فروع هذه البُطولة.

وتقوم فكرة التسابق في هذه البُطولة، كما مُعظم فئات فورمولا للناشئين، على المُشاركة في سيارات مُوحدة من ناحية المُواصفات، حيث يستخدم الجميع سيارات بذات الهيكل والمُحرك والمُكونات، لكي تكون المُنافسة عادلة بين المُتسابقين، ولإبراز مهارات التسابق لدى السائق نفسه، من دون الحُصول على أفضلية جرّاء تطوير المُحرك أو تحسين انسيابية السيارة، وتنحصر التعديلات ببعض الإعدادات ومعايير الضبط التي تُلائم أسلوب قيادة السائق.

وفي ما يأتي برنامج جولات فورمولا 4 جنوب شرق آسيا لموسم 2019:

5 – 7 نيسان سيبانغ، ماليزيا

19 – 21 نيسان سيبانغ ماليزيا

10 – 12 أيار بوريرام، تايلندا

14- 16 حزيران بوريرام، تايلند

12 – 13 تموز مدراس، الهند

19 – 21 تموز مدراس، الهند

23 – 25 آب سيبانغ، ماليزيا

27 – 29 أيلول سيبانغ، ماليزيا

15 – 17 تشرين الثاني كلارك، الفيليبين

22 – 24 تشرين الثاني كلارك، الفيليبين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم