أجمل مدرّجات هبوط وإقلاع في 10 مطارات حول العالم

8 نيسان 2019 | 19:08

المصدر: "الإندبندنت"

مطار دونيغال

يعدّ المطار ومدرّجات الهبوط، من أول المناظر التي يراها السائحون خلال زيارتهم لأيٍّ من المدن حول العالم، ما يدفع تلك المدن للاهتمام بالمطارات، وتتفنّن في وجود مدرّجات هبوط وسط أماكن خلاّبة تخطف أنظار المسافرين من نافذة الطائرة قبيل الهبوط.

وكشف موقع جريدة "إندبندنت"، عن استطلاع أجراه موقع "PrivateFLY" من بين 7 آلاف من روّاده، حول أفضل مدرّجات الهبوط حول العالم، حيث جاء مطار دونيغال في إيرلندا في المركز الأول والصدارة لأفضل مدرج إقلاع وهبوط في العام 2019، وجاء دونيغال في الصدارة للعام الثاني على التوالي، وذلك بفضل الموقع الرائع لمدرج الهبوط وسط منظر طبيعي خلاّب، حيث يقع المدرج بين الجبال من جهة وساحل مليء بالجزر والرمال الذهبية من الجهة الأخرى. وزادت شعبية المطار بعد إطلاق طريق Wild Atlantic Way، وهو طريق سياحي يمرّ بـ9 مقاطعات.

فيما جاء في المركز الثاني، مطار بارا، الخاص بجزيرة بارا، وهي جزيرة صغيرة تقع في هيبريدس في اسكتلندا، حيث تهبط الطائرات على مدرج على الشاطئ نفسه، فيتمتّع المسافرون بمشهد المياه الزرقاء والرمال الذهبية والعديد من الجزر المحيطة قبل الهبوط في تجربة فريدة من نوعها.

بينما احتل مطار نيس في فرنسا المركز الثالث، حيث تقع مدرّجاته بمحاذاة ساحل البحر المتوسط، ثم مطار أورلاندو ملبورن في الولايات المتحدة بالمركز الرابع بسبب اقترابه من المحيط الأطلسي ومركز كينيدي للفضاء، كما احتلّ مطار سان مارتن المرتبة الخامسة.

وكشف آدم تويديل، الرئيس التنفيذي لشركة PrivateFly وأحد الطيارين أصحاب الخبرات، أن بعض المطارات تمنح مناظر جوية مذهلة للمسافرين ما يجعلها سبباً كافياً لزيارة تلك المدن، بعيداً عن المعالم السياحية الأخرى.

وضمّت قائمة المطارات الـ10 التي تضم المدرجات الأكثر جمالاً حول العالم كلاً من:

1- دونيغال - أيرلندا.

2- بارا - اسكتلندا.

3- نيس - فرنسا.

4- أورلاندو ملبورن - الولايات المتحدة.

5- سان مارتن - جزيرة هولندية في البحر الكاريبي.

6- سابا - جزيرة هولندية في البحر الكاريبي.

7- كوينزتاون - نيوزيلندا.

8- تورونتو بيلي بيشوب - كندا.

9- مطار لندن - إنكلترا.

10- أوستا - إيطاليا.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard