بيان لـ"الموسيقيين" بعد حفل محمد رمضان: "لن نسمح بالإساءة للفن المصري"

2 نيسان 2019 | 18:41

المصدر: "النهار"

محمد رمضان خلال الحفل.

أصدرت نقابة المهن الموسيقية بياناً، ردّاً على الهجوم الذي تعرّضت له، من وسائل إعلام عدّة، ومواقع السوشيل ميديا، وأيضاً البلاغات التي تلقّتها النقابة، عقب ظهور الفنّان محمد رمضان في حفله الذي أقامه يوم الجمعة الماضي في قاعة المنارة بالتجمّع الخامس، "عارياً"، وفق وصفها، واستخدامه، بعض الأمور التي رآها البعض "تثير الاستفزاز مثل السيارات الفارهة"، وغيرها من الانتقادات، والتساؤلات حول حصوله على ترخيص من عدمه.

قالت النقابة في بيانها، الذي صدر مساء اليوم، إنها لن تمنحَ أيَّ تصاريح لاحقاً إلاّ من خلال لجنة فنية لتقويم المستوى الفني، وإنّها سوف تلاحق من يخالف ذلك قانوناً.

النقابة أكّدت في بيانها أنّها "سوف تتصدّى بكل حزم لأيِّ ظواهر قد تسيء إلى الفن المصري بشكل عام والغناء على نحو خاصٍ، ولن تسمح بالتعدي على تلك الثوابت الثقافية، وترفض أيَّ تدنٍّ في الأسلوب والأداء، حيث كانت مصر، وستظل بفنونها وتعدّديتها الثقافية، هي مصدرَ الإلهام والإبداع والحضارة والتاريخ". 

حضروا قطع الشوكولا مع المكسرات بخطوتين

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard