بيار ماركوليني: الطاهي العالمي الذي جمع الموضة مع الشوكولاتة

2 نيسان 2019 | 12:30

المصدر: النهار

بيار ماركوليني اسم مرادف للشوكولاتة البلجيكية الراقية منذ العام 1995 وحافظ على مكانته منذ عقدين من الزمن. افتتح متاجر له في باريس ونيويورك وطوكيو والكويت ليصل الى دبي. وقد أتحفنا في متجره في "دبي مول" بشوكولاتة منحوتة على شكل أرنب العيد لمناسبة عيد الفصح المجيد. شعاره القلوب، فالشوكولاتة يجب ان تحضَّر بحب لتكون لذيذة. ولهذا نرى القلوب محفورة على كل القطع تقريباً التي يعدّها من البراليني والشوكولاتة المحشوة بالمكسرات والذي اشتهر الطاهي الراقي به. 

وأخيراً تعاون بيار ماركوليني مع المصممة البريطانية فيكتوريا بيكهام فصمم قطعاً من الشوكولاتة بالتعاون معها على شكل قلوب وحيوانات بديعة وأضاف اللون الوردي فجاءت العلبة الزهرية تحفة فنية فكل قطعة تضم نكهة معينة ولكل نكهة قصة. 

ولد بيار ماركوليني في شارلوروي في العام 1964 من جذور إيطالية وكان يحب تذوق الحلوى منذ صغره ومستعداً لمقايضة لعبه في مقابل قطعة من الحلوى تلفت نظره. هو من القلائل الذين احترفوا صناعة الشوكولاتة وتصنيعها ليستخرج أجمل وأجود النكهات منه؛ فصناعة الشوكولاتة فن يتطلب خيالاً وذوقاً ولا حدود لمخيلتك في هذا المجال كما يعبّر هذا المبدع. وقد تعاون مع رجل الأعمال في الإكوادور بدرو مارتينيتي لزراعة آلاف الهكتارات ببذور الكاكاو للحصول على شجر وقطف محصوله وذلك للتحكم بجودة المحصول من الشوكولاتة التي يريدها. وقد وسع أعماله ليطال زراعة الفانيلا والبندق الذي يستعمله فاستقدم البندق من إيطاليا والفانيلا من مدغشقر، الفستق الحلبي من إيران والليمون الحامض من جزيرة صقلية الإيطالية والتوابل من المغرب واللوز من سلوفينيا.

لمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو الذي صوّره مع المصممة بيكهام.








إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard