"النهار" أطلقت Blue Dawn roadshow... والبداية من "اليسوعية"

1 نيسان 2019 | 20:12

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

عقدت  في جامعة القديس يوسف- حرم هوفلان الجلسات الأولى من مشروع Blue Dawn roadshow الذي أطلقته "النهار" ويتنقل في عشر جامعات لبنانية. وحضر الجلسة الافتتاحية نائب رئيس الحكومة الوزير السابق غسان حاصباني ورئيسة تحرير "النهار" نايلة تويني والممثل عن البعثة الأوروبية خوسيه لويس فينيسا سانتاماريا، الى المشاركين في الجلسات.

بداية، عرض فيلم تعريفي بالمشروع، تلته كلمة ترحيبية من تويني التي رأت أن "لبنان بحاجة الى طاقات شبابية وللاستفادة من خبرات أصحاب الاختصاص بعيداً من طموحات الهجرة من أرض الوطن"، ليتحدث بعدها حاصباني متطرقاً الى المتغيرات العالمية التي ترفع سقف التحديات والفرص في آن، معتبراً أنه "في الثورة الرقمية الرابعة، يمكن تحقيق الطموحات من خلال الافادة من تسهيلات عدة والخروج من التفكير التقليدي. وتوجه الى الطلاب قائلاً: "لا تدعوا الهواجس تسبب لكم الاحباط... الساحة مفتوحة أمامكم ولا حدود أمام الطموح".

ومن ثم انطلقت الجلسات التي أدارها الزميل موريس متى. الجلسة الأولى كانت بعنوان "وظائف المستقبل والحاضر في لبنان"، وتحدث فيها كل من الرئيس التنفيذي لـ"Berytec" مارون شماس، ومؤسسة Diane Foundation ديان فاضل، والمديرة التنفيذية في INJAZ سمر داني، والمسؤول التنفيذي في NuMinds Enrichment جاستن فاوتر.

الجلسة الثانية تمحورت حول تأثيرات الذكاء الاصطناعي على مشهد الأعمال وتحدث فيها المدير التنفيذي في MIC Ventures خالد زيدان.

أما الجلسة الثالثة فركزت على تغيير العولمة المسار التقليدي للنجاح، وتحدثت فيها المؤسسة الشريكة والرئيسة التنفيذية في FEE122 دارين صباغ، و مؤسس BILDITS وائل سعادة، ومؤسس kamsyn digital communication اميل عيسى.

سلسلة الجلسات التي تنظمها "النهار" تمتد من 1 الى 18 نيسان، وفيها سيُفتح النقاش وتُروى عشرات قصص النجاح وتُنقل خبرات ومعلومات قيّمة عن حاجات سوق العمل وتقوية المهارات ووظائف المستقبل في وقت تحكمه تطورات تكنولوجية متسارعة تجد أهم الجامعات صعوبة في متابعتها بدقة على صعيد المناهج والتدريب.

انها محطة أخرى، تؤكد "النهار" من خلالها على دورها الداعم للطلاب وتطلعاتهم، انطلاقاً من الايمان بدور الجامعة التغييري في المجتمع وبضرورة بث رسالة أمل حول المستقبل.

ويشارك في كل جلسة نخبة من الاختصاصيين والخبراء في الاقتصاد والتكنولوجيا ورجال الأعمال وأصحاب الشركات المؤثرين في مجالاتهم.

وتوزع "النهار" بالتزامن مع الجلسات عدداً خاصاً داخل الجامعات باللغتين العربية والانكليزية. ويتضمن محاور غنية حول سوق العمل والوظائف المطلوبة مستقبلاً، والذكاء الاصطناعي ودخوله القطاعات كافة وتأثيره على الواقع والمستقبل، وقدرة العولمة على تغيير مفهوم النجاح التقليدي بالنسبة للأفراد والشركات.

وقالت تويني أن "الـRoadshow يستضيف خبراء وأفرادا نجحوا في هدف آمنوا به ووصلوا الى النجاح، وهكذا نحن في "النهار" نعمل بايجابية رغم كل الظروف من أجل تحقيق النجاح".


تصوير ميشال صايغ.



تصوير ميشال صايغ.


تصوير ميشال صايغ.





هذه الحركات... من أكثر طلبات النساء

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard