رؤساء عرب ناموا في قمّة تونس... الصور تتكلّم

1 نيسان 2019 | 20:27

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

السبسي (من اليمين)، الامين، السراج، وبن طارق (فايسبوك).

شكّلت #القمة_العربية في #تونس مادة دسمة في وسائل التواصل الاجتماعي، لا سيما لجهة التعليق بسخرية على صور لرؤساء دول فاجأتهم الكاميرا وهم يغطون في النوم خلال الجلسة الافتتاحية للقمة. وفي وقت تناقلت صفحات وحسابات مجموعة من هذه الصور، كان لافتا ان عددا من المستخدمين نشر صورا قديمة من القمّة العربية المنعقدة في الأردن عام 2017.

"قمة نوم"، "شخر فيها الجميع". "نوم العوافي يا عرب"... خلال الجلسة الافتتاحية للقمة الاحد 31 آذار 2019، رصدت كاميرات تابعة لقنوات تلفزيونية رؤساء غرقوا في النوم. اربع صور فتحت شهية المستخدمين في وسائل التواصل الاجتماعي:

الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي استغرق في النوم في كرسيه. وزير خارجية جزر القمر محمد الأمين غرق بدوره في سبات عميق. واغمض رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج عينيه جلوسا. وفعل مثله أسعد بن طارق، نائب رئيس الوزراء العماني لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاصّ للسلطان قابوس.

وفي وقت تردد اسم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بين النائمين، الا ان اي صورة لم تنشر له وهو نائم. غير انه سُجِّل عليه ارتكاب خطأ في ذكر تاريخ انطلاق عملية "عاصفة الحزم" التي أعلنها التحالف العربي في اليمن، بقيادة السعودية، في 25 آذار 2015 ضد الحوثيين.

وظهر في مقطع متداول قائلا إن "عاصفة الحزم" انطلقت في 26 مارس 1915.

كذلك، امكن الكاميرا "اصطياد" عدد من اعضاء الوفود العربية خلال نومهم خلال القمة.

في غضون ذلك، طعّم مستخدمون بوستاتهم بصور لزعماء عرب نائمين، مع اعتقاد خاطىء انها من قمة تونس. وفي حقيقة الامر، هذه الصور تعود الى قمّة الاردن في آذار 2017.

(الصورتان في الوسط لرئيس جيبوتي ورئيس السلطة الفلسطينية، تعودان الى قمة الاردن عام 2017). 

وهنا بعض التعليقات على نوم رؤساء عرب خلال قمة تونس: 


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard