الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

لماذا عيون الصينيين بهذا الشكل؟ إليكم الجواب

علي حمدان
لماذا عيون الصينيين بهذا الشكل؟ إليكم الجواب
لماذا عيون الصينيين بهذا الشكل؟ إليكم الجواب
A+ A-

 كثيرة هي الأعراق البشرية التي تميّز البشر وتجعلهم مختلفين من ناحية الشكل والبنية الجسمانية. من بين هذه الأعراق العرق الأصفر الذي يتمركز في المنطقة الأسيوية وفي الجزء الشرقي من هذه القارة، أي دول الصين والفيليبين وتايلند . حيث إنهم يتميزون بعيونهم وأنوفهم. فمن المعروف أن عيون الصينيّين صغيرة، ولكن ما السبب في ذلك؟

كثيرة هي العوامل التي جعلت هذا العرق يتميز بهذا الشكل من العيون. ويعود السبب الرئيسي لدى سكان شرق آسيا إلى وجود ثنية في أعينهم وتحديداً في طرف العين القريبة من الأنف، لذلك نلاحظ أن هذه المنطقة فيها جلد مثني للداخل.

سبب هذه الثنية في طرف العين الشكل البيضاوي الذي تأتي به عيون أصحاب العرق الأصفر، لذلك نلاحظ بأن عيون الشرق آسيويّين تكون بهذا الشكل. وبحسب غالبية العلماء الذين درسوا جذور سكان شرق آسيا، تبيّن بأن شكل الوجه لم يكن كذلك ولكن تطوّر مع نمو الإنسان وتغيّر أسلوب حياته، بالإضافة إلى الظروف المناخية والجوية التي واجهها، بالأخص البرد القارس والحر الشديد في تلك المنطقة.

كما ذكر العلماء أن شكل الوجه يتأثر بنوعية الطعام في تلك المناطق بحيث أثبتت الدراسات أن سكان شرق آسيا والصين الذين انتقلوا إلى أوروبا وتربّوا على الطعام الأوروبي المختلف تغيّر شكلهم بعد عدد من السلالات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم