الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أسبوع واحد يفصل سان جيرمان عن اللقب

المصدر: "أ ف ب"
أسبوع واحد يفصل سان جيرمان عن اللقب
أسبوع واحد يفصل سان جيرمان عن اللقب
A+ A-

اقترب #باريس_سان_جيرمان خطوة إضافية من التتويج بلقب #الدوري_الفرسي لكرة القدم، بفوزه الصعب على مضيفه #تولوز بهدف وحيد، في حين قلب #ليل الثاني تخلفه امام ضيفه نانت 0-2 إلى فوز مثير 3-2 في 7 دقائق مجنونة، وذلك ضمن المرحلة 30.

ورفع سان جيرمان، الذي حقق فوزه الثامن توالياً، رصيده إلى 80 نقطة متقدماً بفارق 20 نقطة عن ليل.

ويستطيع فريق العاصمة حسم اللقب نهائياً في مصلحته في حال فوزه على ستراسبورغ في المرحلة المقبلة بعد أسبوع، شرط عدم فوز ليل على ستاد ريمس في اليوم ذاته.

وسجل مهاجم فرنسا الدولي كيليان مبابي هدف المباراة الوحيد عندما استلم كرة عرضية داخل المنطقة، فسيطر عليها قبل ان يسددها داخل الشباك (75)، معززا رصيده في صدارة ترتيب الهدافين مع 27 هدفا.

وخاض سان جيرمان المباراة في غياب نجوم الصف الاول وعلى رأسهم البرازيلي نيمار، الذي يتعافى من اصابة في مشط القدم، والأوروغواياني ادينسون كافاني الذي لم يتعاف من تمزق عضلي حاد، والأرجنتيني انخل ماريا والالماني يوليان دراكسلر، إضافة إلى اراحة قائد الفريق البرازيلي تياغو سيلفا وصانع الالعاب الايطالي ماركو فيراتي، قبل مباراة الدور نصف النهائي من مسابقة كأس فرنسا ضد نانت على ملعب بارك دي برنس، الاربعاء.

واستعاد ليل فارق النقاط الاربع عن ليون، بفوزه المثير على نانت 3-2.

وعلى ملعب لويس الثاني في امارة موناكو، خسر فريق المدينة امام كاين 0-1.

والخسارة هي الأولى في الدوري المحلي منذ عودة مدرب موناكو البرتغالي ليوناردو جارديم لتدريب فريق الامارة، في آواخر كانون الثاني الماضي.

في المقابل، فانه الفوز الأول لكاين منذ 18 كانون الأول الماضي.

وسجل هدف المباراة الوحيد الايطالي انزو شريفيلي في الدقيقة 23 من كرة رأسية.

وفاز نيس على ديجون بهدف نظيف مستغلاً، النقص العددي في صفوف الفريق المضيف، الذي لعب بعشرة لاعبين اعتباراً من الدقيقة 54 لطرد لاعبه فريديريك ساماريتانو، ليسجل للضيف بيار لي ميلو هدف المباراة الوحيد بعدها بست دقائق.

وانتهت مباراة إميان مع بوردو بالتعادل السلبي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم