الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الصلح في صيدا تجدد دعمها لمركز العيون وزراعة القرنيات

الصلح في صيدا تجدد دعمها لمركز العيون وزراعة القرنيات
الصلح في صيدا تجدد دعمها لمركز العيون وزراعة القرنيات
A+ A-

رعت نائبة رئيس مؤسسة الوليد للإنسانية الوزيرة السابقة ليلى الصلح حماده احتفال الغداء السنوي التكريمي للام الذي نظمه المركز الوطني للعيون في صيدا برئاسة نجلاء مصطفى سعد في استراحة صيدا السياحية تحت شعار "لأنك نبض حياتي"، ويعود ريعه لزراعة القرنية وعلاج مرضى العيون في صيدا.

وألقت السيدة سعد كلمة حيّت فيها "إطلالة سيدة الربيع الدائم الصديقة ليلى الصلح حمادة لتزيد المدينة جمالاً فوق جمال، وهي إبنة قامة وطنية كبيرة من هذه المدينة عنيت به رجل الاستقلال الاول الرئيس رياض الصلح". وقالت "إن رياض الصلح كان أول من حمل مشعل الإصلاح والحرب على الفساد يوم كان في سدة الرئاسة الثالثة في لبنان، ولعل جملته الشهيرة التي يرددها كثيرون اليوم من أدعياء الإصلاح من دون أن ينسبوها إليه هي: أن السمكة لا تفسد الا من رأسها، وان أي إصلاح لا يبدأ من رأس الهرم إلى أسفله هو إصلاح منقوص وأشوه".

وأشارت إلى "أن السيدة ليلى الصلح حملت أمانته بإقتدار في عملها الوطني والاجتماعي والإنساني النبيل. وهي وقفت مع المركز الوطني للعيون في كل نشاطاته ومشواره، وان ننسى لا ننسى يوم طرحنا عليها في المركز قبل سنين ان تقف إلى جانبنا في حملتنا السنوية لمكافحة مرضى السكري في المدارس الرسمية في المدينة، كيف اندفعت لدعمه".

ثم تحدثت الصلح، فقالت، "عندما أزور الجنوب أفرح بجذوري ولكن عندما أكون في صيدا أعتزّ بانتمائي". وحيّت كل الأمهات، "هكذا شهر آذار، شهر تكريم أعزّ الناس، شهر عيدك يا أمي، ففي قلبي للأحبة قدر وانت فيه أعلاهم وفي حياتي مع اخوتي قضاء أنت فيه أسماهم، مضى أبي واستشهد وحزنك حتى مماتك لم ينتهِ لأنك في الناس أوفاهم وأنا أسير على خطاك.

وتسلمت الصلح هدايا تذكارية خلال الاحتفال.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم