السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

كأس دبي العالمية للخيول: "ثاندر سنو" يحتفظ باللقب للامارات

المصدر: "أ ف ب"
كأس دبي العالمية للخيول: "ثاندر سنو" يحتفظ باللقب للامارات
كأس دبي العالمية للخيول: "ثاندر سنو" يحتفظ باللقب للامارات
A+ A-

أصبح "ثاندر سنو" اول جواد يحتفظ بلقبه في تاريخ كأس دبي العالمية للخيول، بعدما اهدى الامارات السبت الفوز بالشوط الرئيس للنسخة الرابعة والعشرين من الحدث الاغلى في العالم والبالغة قيمة جوائزها 35 مليون دولار أميركي.

وقطع "ثاندر سنو" بقيادة الفارس البلجيكي كريستوف سوميون مسافة الشوط الرئيس البالغة 2000 م على المضمار الرملي، في زمن وقدره 2:03:87 دقيقة، متفوقا بفارق"انف" على مواطنه "غرونكووسكي".

يذكر ان "ثاندر سنو" احرز اللقب العام الماضي بزمن وقدره 02:01.38 دقيقة، وحصل على 7.2 مليون دولار، من اصل 12 مليون دولار مخصصة كجوائز للشوط الرئيس، في حين نال وصيفه"غرونكووسكي" 2.4 مليون دولار.

وجاء السباق قمة في الإثارة، بعدما استلم "غرونكووسكي" الذي يقوده اويشين ميرفي المقدمة، وبدا انه في طريقه لاحراز اللقب، لكن" ثاندر سنو" جاء بسرعة من الخلف ودخل على خط النهاية مع منافسه، متفوقا عليه بفارق"انف" فقط.

ورفعت الامارات رصيدها في الفوز بالشوط الرئيسي الى 12 مرة، لتعزز رقمها القياسي في عدد مرات الفوز بالسباق منذ انطلاقه عام 1996، مقابل 8 للخيول الاميركية ومرة واحدة لاستراليا والبرازيل واليابان والسعودية.

كما رفع مدرب الجواد"ثاندر سنو"، الخبير الاماراتي سعيد بن سرور رصيده من الالقاب الى تسعة انتصارات في الشوط الاغلى.

وقال بن سرور (51 عاما) "لم اشك ولو للحظة في فوز ثاندر سنو باللقب والابقاء عليه في الامارات، على الرغم من صعوبة المنافسة مع خيول رائعة المستوى تمثل نخبة الخيول الاماراتية واليابانية والاميركية".

وتابع المدرب في فريق جودلفين الاماراتي الذي يملكه الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "فوز رائع سطره مهر رائع اعتاد التفوق والتألق وحقق انتصارات كثيرة كما قدم عروضا مذهلة في أوروبا وعلى ارض الامارات، وهو اعاد كتابة التاريخ وتوج بثالث لقب في أمسية كأس دبي العالمية على التوالي، حيث فاز بدربي الامارات 2017 وكأس دبي العالمية 2018 وكأس دبي العالمي ثم توج اليوم".

وكان للامارات حصة الاسد، بفوزها بأربعة من الاشواط الثمانية الاخرى، حيث فاز الحصان "اي اف ماهر" بسباق دبي كحيلة كلاسيك (2000 م على المضمار الرملي، مليون دولار)، و"كروس كاونتر" بكأس دبي الذهبية (3200م عشبي، 1.5 مليون دولار) و"بلو بوينت" بالفوز للسرعة( 1200م عشبي، مليونا دولار)، و"اولد بيرشان" بدبي شيماء كلاسيك (2410 م عشبي ( 6 ملايين دولار).

كما فاز الحصان الاميركي "كول فرونت "بسباق غودلفين مايل (1600 م رملي، 1.5مليون دولار)، ومواطناه "بلس كيو كافيه" بدربي الامارات (1900م رملي، 2.5 مليون دولار)، و"اكس واي غت" بدبي غولدن شاهين (1200م رملي، 2.5 مليون دولار).

وفاز الحصان الياباني"الموند اي" بسباق دبي تيرف(1200م عشبي،6 ملايين دولار).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم