بري بدأ زيارة رسمية للعراق

31 آذار 2019 | 17:26

الرئيس بري لدى وصوله الى بغداد.

وصل رئيس مجلس النواب نبيه بري الى بغداد، في زيارة رسمية تلبية لدعوة نظيره العراقي محمد الحلبوسي. ويلتقي بري كبار القادة والمسؤولين العراقيين والمرجع الشيعي الأعلى آية الله السيد علي السيستاني.

وكان قد استقبل بري، عند سلم الطائرة، نائب رئيس المجلس النيابي حسن الكعبي يرافقه عدد من أعضاء المجلس يمثلون مختلف الكتل النيابية والسفير العراقي علي العامري وسفير لبنان في العراق علي حبحاب.

وشكر بري رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، وقال: "أنا جد مسرور أن أعود مرة ثانية وأتوضأ في هذا المحراب، متمنيا الإزدهار بعد طرد داعش والإنتصار على الإرهاب وبعد إن استقامت الأمور وشكلت المؤسسات الدستورية تقريبا بأكملها، وآمل أن يتم كل ذلك بازدهار وإعمار وإنماء ودائما بالحفاظ على وحدة العراق أرضا وشعبا. إنني قادم من لبنان بلد الأرز، أحمل رسالة الى بلد الخيل والليل والنخيل والعزة والسؤدد والشعر في الوقت نفسه. وإن شاء الله نستطيع أن ننجح هذه الزيارة لأنها مختلفة عن غيرها، أريد أن تنجح عراقيا ولبنانيا ولبنانيا وعراقيا".

ثم انتقل بري الى مقر إقامته في دار ضيافة رئاسة الوزراء العراقية.

وأقام نائب رئيس المجلس مأدبة غداء تكريما لبري والوفد المرافق، في حضور عدد من النواب العراقيين والعامري وحبحاب وعضو هيئة الرئاسة في حركة "أمل" قبلان قبلان الذي يرافقه في الزيارة. 

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard