الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

أمطار الربيع تقفل طرقا وتجتاح محالَّ تجارية!

المصدر: "وكالات - النهار"
"النهار"
أمطار الربيع تقفل طرقا وتجتاح محالَّ تجارية!
أمطار الربيع تقفل طرقا وتجتاح محالَّ تجارية!
A+ A-

يسيطر منخفض جوي على لبنان وحوض المتوسط، وعلى أثره شهدت البلاد تساقط كميات كبيرة من الأمطار، أغرقت سيارات البعض وعادت بالضرر على مصالحهم.

وفي اتصال بمصلحة الأرصاد الجوية، عملت "النهار" أنّ كمية المتساقطات هذا العام ضعف معدل السنة الماضية، إذ بلغت 943.8 ملم حتى اليوم في حين كانت 451 في الوقت نفسه من العام 2018.

وكانت لوحة اعلانات قد سقطت على باص متوقف على جانب الطريق على المسلك الشرقي من اوتوستراد جونية وذلك بسبب قوة الرياح . ولم يؤد سقوط اللوحة الى اي اصابات كون الباص كان خاليا من الركاب.

وفي هذا الإطار، أشار رئيس بلدية جونيه جوان حبيش في حديث الى "النهار" الى أنّ الأضرار محدودة، إذ أقفل وقوع بعض الأحجار وغصون الشجر طريق جونيه - حريصا، كما انّ المياه دخلت بعض المحال التجارية نتيجة سد المجاري، لكن عمّال البلدية عملوا على إزالة الأشجار وإعادة فتح الطريق، وفتحوا مجاري المياه".

كما تسببت الأمطار بتشكل برك على الطرق في منطقتي النبطية واقليم التفاح، فيما فاضت مياه نهر الزهراني نتيجة ارتفاع منسوبه بعد تفجر الينابيع في نبع الطاسة وأعالي اقليم التفاح، وارتفع منسوب نهر الليطاني، وفقاً لـ"الوكالة الوطنية للاعلام".

وأدت الرياح والعواصف إلى اقتلاع عدد من أشجار الزيتون في منطقة النبطية، فيما لامس الضباب الكثيف المرتفعات وحجب الرؤية على الطرق، ما دفع عناصر الدفاع المدني في النبطية الى الطلب من السائقين قيادة سياراتهم بحذر تجنبا للانزلاقات وحوادث السير. وأدت الرياح الى تساقط عدد من اللوحات الاعلانية على طريق الزهراني -زفتا.

وأبلغت سرية درك النبطية التي عمل عناصرها وضباطها على تنظيم السير عند المستديرات وفي وسط النبطية، السائقين القيادة بتمهل بسبب الانزلاقات وكثافة مياه الامطار على اوتوستراد الزهراني - النبطية.

وانهار حائط دعم في تلة مار الياس في حارة صيدا، تسبب بإقفال الطريق، ما استلزم استقدام جرافات للعمل على فتحها.

وأشار رئيس لجنة الاشغال في بلدية حارة صيدا الحاج أحمد الجبيلي في حديث ل "النهار" إلى أن الوضع مأساوي وعمال البلدية منذ الصباح الباكر يحاولون إعادة فتح الطريق. وأوضح أن الحائط أقفل الطريقين فتحت البلدية واحدا منهم.

وتمنى الجبيلي أن تتم الاستجابة والمساعدة من الجهات المعنية بشكل سريع إذ أن السيارات عالقة.


 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم