إنذار لـ"الموسيقيين" باتّهام محمد رمضان بـ"خدش الحياء والفعل الفاضح"

31 آذار 2019 | 15:04

المصدر: "النهار"

محمد رمضان خلال الحفل.

قدّم المحامي أيمن محفوظ إنذاراً لنقيب الموسيقيين الفنان #هاني_شاكر بسبب حفل محمد رمضان.

محفوظ رأى أنّ رمضان "أشعل غضب كل المصريين لصعوده على المسرح بسياره فارهة والغناء عارياً والرقص بحركات إباحية"، وذلك في حفله قبل يومين.

كذلك أكّد أنه "انتظر رد فعل نقابة المهن الموسيقية في اعتبار أنّ الحفل غنائي، بخاصةٍ أنّ النقابة تحمل الضبطية القضائية، لكنها لم تحرّك ساكناً"، الأمر الذي دعاه إلى "توجيه إنذار طبقاً لنص المادة 40 من القانون 35 لسنة 1978 المعدّل بالقانون 8 لسنة 2003 لأن نقيب الموسيقيين هو من يختصم قانونا للنقابة، حيث إن ما اقترفه رمضان يمثل جرائم جنائية وتأديبية ولم تتم محاسبته عليها مثله مثل غيره، وقد شكّل فعله بالرقص عاريا وبإشارات إباحية"، متسائلا: هل يحمل رمضان تصريحاً من النقابة بالغناء وإقامة الحفل من عدمه؟

ورأى المحامي أنّ ما فعله رمضان "يستحق الجزاء التاديبي أو الجنائي" طبقا لنص المادة 278 من قانون العقوبات المصري أن "كل من فعل علانية فعلا فاضحاً مخلاًّ بالحياء؛ يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تتجاوز 300 جنيه".

كما أنّ "خدش الحياء العام والفعل الفاضح العلني، هو عمل مادي أو حركة أو إشارة من شأنها خدش حياء الغير. والعنصر الثاني علانية الفعل، وكذلك صعوده بسيارة فارهة بعدما تباهى بملكيته للسيارات الفارهة مما أثار حفيظه أغلب الشباب في مصر". 

واختتم محفوظ الإنذار الذي حمل رقم 10987 محضرين عابدين بالمطالبة بالرد على الصمت المشبوه لنقابة الموسيقيين والكشف عن سبب عدم اتخاذ إجراءات قانونية ضد محمد رمضان، والكشف عن التصريح له بالغناء وإقامة الحفلات، وإلا فسوف يتقدّم ببلاغ للجهات الرقابية لاتخاذ اللازم قانوناً.

تذوقوا الأرز بالحليب النباتي...طبقٌ من دون دسم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard