بينها طريق عربية... تعرف إلى أكثر 10 مسارات جوّية ازدحاماً حول العالم

31 آذار 2019 | 13:13

المصدر: "الإندبندنت"

مسارات جوّية (تعبيرية).

احتل المسار الجوي بين كوالالمبور وسنغافورة، صدارة قائمة أكثر الرحلات الدولية ازدحاماً في العالم للعام الثاني على التوالي، حيث بلغ عدد الرحلات الجوية بين البلدين 30.187 رحلة على مدار العام، بمتوسط 82 رحلة يومياً، وفقاً لبحث جديد أجرته شركة "OGA" البريطانية، التي تُعنى بشؤون الطيران.

ونشر موقع جريدة "إندبندنت" بحثاً حول أكثر الخطوط الجوية ازدحاماً حول العالم، حيث يبلغ طول الرحلة بين كوالالمبور وسنغافورة 184 ميلاً، وهي واحدة من أقصر الرحلات الدولية في العالم، مع زمن طيران يزيد قليلاً عن ساعة، فيما جاء في المركز الثاني بالقائمة المسار الجوي بين هونغ كونغ وتايبيه بعدد رحلات 28.447 رحلة في العام، ثم سنغافورة إلى جاكرتا بـ27.046 رحلة.

وسيطرت قارة آسيا على قائمة أكثر الخطوط الجوية ازدحاماً، حيث توجد 15 مساراً جوياً بقارة آسيا في قائمة أكثر 20 مساراً ازدحاماً حول العالم.

وعلى مستوى المسارات الطويلة، كانت الصدارة للخط الجوي الذي يربط بين نيويورك وسان فرانسيسكو، بأكثر من 15500 رحلة سنويًا، وتقوم بتشغيله أربع شركات طيران، وفي المركز الثاني كانت الرحلة بين نيويورك ومطار هيثرو في لندن بـ 14.195 رحلة سنوياً.

وعلى مستوى الطيران الداخلي، كانت أكثر الطرق الجوية المحلية ازدحاما في العالم بكوريا الجنوبية بين مطار جيجو الدولي وسيول جيمبو بأكثر من 200 رحلة يومياً، وما يقرب من 80000 رحلة سنوية.

بينما كان الطريق الجوي الأكثر ازدحاماً في أوروبا هو بين برشلونة ومدريد، بما يقرب من 19000 رحلة سنوياً.

وقال ماير باتل، مدير المبيعات الإقليمي لشركة OAG لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، إن هيمنة آسيا على أكثر الطرق ازدحاماً في العالم تعكس نمو السياحة في المنطقة، مؤكداً أن مدينة مثل هونغ كونغ، تلعب دوراً استراتيجياً في عديد من شركات النقل، كما أصبحت سنغافورة وكوالالمبور وجاكرتا مثلثاً ذهبياً لشركات النقل الجوي في آسيا.

وضمت قائمة أكثر 10 مسارات جوية دولية ازدحاماً حول العالم كلاً من:

1- كوالالمبور إلى سنغافورة

2- هونغ كونغ إلى تايبيه

3- جاكرتا إلى سنغافورة

4- هونغ كونغ إلى شنغهاي بودونغ

5- جاكرتا إلى كوالالمبور

6- إنتشون بكوريا الجنوبية إلى كانساي باليابان

7- لاغوارديا بمدينة نيويورك إلى تورونتو بيرسون

8- هونغ كونغ إلى إنتشون بكوريا الجنوبية

9- بانكوك إلى سنغافورة

10- دبي إلى الكويت.

موضة Animal Print: كيف نرتديها؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard