500 حالة تلقيح في روكلاند الأميركية المنتشر فيها الحصبة بعد تدابير جذرية

30 آذار 2019 | 22:40

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

تعبيرية (ا ف ب).

سجّلت أكثر من 500 عملية تلقيح خلال يومين في مقاطعة أميركية كانت قد أعلنت حالة طوارئ في مواجهة مرض الحصبة محظرة ارتياد جميع القصّر غير الملقحين ضد المرض للأماكن العامة.

وقال إيد داي رئيس مقاطعة روكلاند الواقعة على مسافة 50 كيلومترا شمال مدينة نيويورك لمحطة "سي ان بي سي" إنه يعتقد أنه "على المسار الصحيح" بعدما "أجريت 500 عملية تلقيح جديدة خلال اليومين الماضيين".

وأضاف رئيس المقاطعة التي يقطنها 300 ألف نسمة "(...) السكان يفهمون الآن أننا نأخذ هذا الموضوع على محمل الجد"، آملا بأن "يكون على الطريق الصحيح" للوصول إلى معدل التحصين عن طريق التلقيح الأول بنسبة 93 %، قرب المستوى الذي يعتبر ضروريا للقضاء على هذا الوباء.

وكانت روكلاند قد أعلنت الثلثاء حالة الطوارئ في مواجهة انتشار الحصبة، محظرة ارتياد جميع القصّر غير الملقحين ضد المرض للأماكن العامة، في محاولة لاحتواء هذا الوباء بعد حوالى عقدين على القضاء عليه رسميا.

وبدأ سريان هذا الحظر الثلاثاء ويستمر 30 يوما، ويعتبر الإجراء الأكثر تشددا الذي أعلن عنه في الولايات المتحدة منذ ظهور الحصبة في العديد من المناطق، بعد حركات مقاومة للقاحات.

هذه الحركات... من أكثر طلبات النساء

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard