"القوات": المشكلة في خفايا خطة الكهرباء

30 آذار 2019 | 18:16

"القوات" ترد على اتهامها بالعرقلة.

أوضحت الدائرة الاعلامية في "القوات اللبنانية" إن "المشكلة ليست في خطة الكهرباء المطروحة من وزيرة الطاقة إنما في التفاصيل والخفايا التي تحتويها الخطة والتي تحتاج الى توضيح منذ الآن كي لا نقع مستقبلاً في دفاتر شروط لا تعبّر عما اتفق عليه في الخطة".

وجاء في بيان الدائرة الاعلامية أنه "على ضوء الاتهامات الظالمة للقوات اللبنانية بعرقلة خطة الكهرباء من قبل من هم بالفعل مسؤولون عما آلت إليه الكهرباء في لبنان، يهم الدائرة الإعلامية في القوات اللبنانية توضيح التالي:

أولاً – إن القوات اللبنانية تتعامل بإيجابية مع خطة الكهرباء خاصة وإن وزارة الطاقة قد أخذت بالكثير من الملاحظات التي كانت قد وضعتها القوات اللبنانية سابقاً في موضوع الكهرباء والتي عبّرت عنها في الورقة التي قدمتها أمام الرأي العام.

ثانياً – إن المشكلة ليست في الخطة المطروحة من قبل وزيرة الطاقة إنما في التفاصيل والخفايا التي تحتويها الخطة والتي تحتاج الى توضيح منذ الآن كي لا نقع مستقبلاً في دفاتر شروط لا تعبّر عما اتفق عليه في الخطة، وهو الأمر الذي عانينا منه سابقاً. إذ من غير المقبول بعد اليوم الكلام عن خطط تضيع في التطبيق وتكلفنا افلاس البلد. لذا فإن ملاحظات القوات اللبنانية تنطلق من التأكد من آليات التطبيق وتوضيح كل الجوانب الغامضة في الخطة.

ثالثاً – تنّوه القوات بموقف البنك الدولي من موضوع اصلاح قطاع الكهرباء وتدعو المسؤولين إلى الأخذ بكامل ملاحظات البنك الدولي وخاصة تشديده على ضرورة خفض عجز الموازنة بطريقة ملحة وسريعة.

وأخيراً تشدد القوات على أنها مستعجلة أكثر من أي كان على معالجة أزمة الكهرباء المستفحلة منذ عشرات السنين، وتنطلق في مقاربتها من تأمين كهرباء دائمة بأسعار تنافسية وضمن آلية شفافة في إجراء المناقصات وبالوقت نفسه تخفيض العجز في الموازنة".

الفنان بسام كيرلُّس يلجأ الى الالومينيوم "ليصنع" الحرية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard