ولاية جورجيا الأميركية تقر قانونا ضد الإجهاض رغم تهديدات هوليوود

30 آذار 2019 | 13:55

المصدر: ا ف ب

  • المصدر: ا ف ب

أقر النواب في ولاية جورجيا جنوب الولايات المتحدة قانونا يفرض قيوداً هي الأعلى في البلاد على صعيد المدة المسموح خلالها للحوامل بالإجهاض، رغم تهديدات بالمقاطعة من نجوم هوليوود.

وقال الحاكم الجمهوري للولاية براين كيمب إن جورجيا تعطي قيمة كبيرة للحياة. نحن ندافع عن الأبرياء ونتحدث باسم الذين لا يستطيعون التكلم عن أنفسهم".

وبعث عشرات مشاهير السينما الأميركية بينهم بن ستيلر وأليك بالدوين وأليسا ميلانو برسالة إلى كيمب محذرين إياه بأنهم لن يستطيعوا في حال إقرار القانون أن يعملوا "بضمير مرتاح" في جورجيا، وهي وجهة رائجة في مجال تصوير الأفلام.

وصوت برلمان جورجيا، وهي ولاية محافظة ودينية، على منع الإجهاض منذ رصد أول نبضة قلب لدى الجنين، وهو ممكن اعتبارا من الأسبوع السادس للحمل.

هذا القانون المعروف باسم "هارت بيت بيل" ("قانون نبض القلب") يلحظ استثناءات في حال وجود مضاعفات طبية، لكنه لا يشمل ضحايا الاغتصاب وسفاح القربى.

ونددت منظمات حقوقية بهذا النص معتبرة أنه يمنع الإجهاض في فترة تكون أكثرية النساء لم يعلمن بحملهن بعد.

وقالت المسؤولة في اتحاد "ايه سي أل يو" المدافع عن الحقوق المدنية أندريا يونغ، إنه في حال إقرار حاكم الولاية هذا القانون فإن الاتحاد "لن يكون لديه سوى أمر واحد يقوله: ملتقانا في المحكمة".

وأقرت ولايات أميركية عدة "قانون نبض القلب" هذا بينها كنتاكي وأيوا حيث أبطل فورا القضاة سريانه. كما أقر القانون في 20 آذار في برلمان ولاية ميسيسيبي.

هذه الحركات... من أكثر طلبات النساء

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard