الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

موظفو بلديات المتن الأعلى توقفوا عن العمل لعدم قبض رواتبهم

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
موظفو بلديات المتن الأعلى توقفوا عن العمل لعدم قبض رواتبهم
موظفو بلديات المتن الأعلى توقفوا عن العمل لعدم قبض رواتبهم
A+ A-

توقف موظفو اتحاد بلديات المتن الأعلى والمكتب الفني التابع للاتحاد عن العمل وعن استقبال معاملات المواطنين والمراجعين، بسبب عدم قبض رواتبهم منذ ثلاثة اشهر بحجة عدم توفر الاموال في صندوق الاتحاد لان السلطات المعنية لم تقم بتحويل عائدات البلديات.

وقال عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب هادي ابو الحسن: "منذ أشهر، حذرنا من هذا الموضوع وهذه هي النتيجة التي وصلنا اليها. قرعنا جرس الانذار وقمنا بمراجعة المسؤولين، وتوصلنا الى اتفاق مع وزير المال لاصدار المرسوم وحجز الاموال لصرف نصف المستحقات للبلديات، وقد حول هذا المرسوم الى الدوائر المعنية في وزارة الداخلية والى الرؤساء"، مضيفاً: "هذا المرسوم وقع في وزارة الداخلية، ولكنه لم يستكمل طريقه. وفي آخر مراجعة لهذا الموضوع مع الوزير خليل تبين ان الوضع النقدي لا يسمح بصرف تلك المستحقات، ما اضطرنا الى رفع الصوت عبر مناشدة رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وأثرنا الموضوع مجددا مع المعنيين وما زلنا نضغط في هذا الاتجاه منذ اربعة اشهر".

ودعا: " رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة والقوى السياسية والمعنيين للتحرك سريعا وصرف المستحقات للبلديات أولا، وللمستشفيات ومؤسسات الرعاية الاجتماعية، لان الوضع لم يعد يحتمل أي عملية تسويف ومماطلة في هذا الامر".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم