"غينيس" و"مغامرة"... أحدث خطط مصر لتنشيط السياحة

29 آذار 2019 | 14:06

المصدر: "النهار"

غوص (أرشيفية).

وضعت #مصر خطة لتنشيط السياحة واستغلالها في زيادة العملة الصعبة، حيث وافقت الحكومة المصرية على رعاية حدث ينظمه عدد من الغواصين المصريين، لدخول موسوعة #غينيس بتنظيم أطول سلسلة بشرية تحت الماء، حيث تقام الجمعة 26 نيسان المقبل، ضمن الاحتفالات المصرية بعيد تحرير سيناء.

وأطلقت مجموعة من الغواصين دعوات لزملائهم للمشاركة في تنفيذ أطول سلسلة بشرية تحت الماء، لكسر الرقم القياسي لموسوعة "غينيس" المسجل باسم الولايات المتحدة بـ386 غطاساً، حيث سيوجد 400 غواص مصري في مياه البحر الأحمر بشرم الشيخ، بالإضافة إلى استغلال الحدث من أجل تنشيط السياحة المصرية ونقل رسالة إلى العالم بأنّ مصر آمنة.

ووصل عدد الغواصين الذين أكدوا مشاركتهم في الحدث إلى 210، حيث يخططون لوصول العدد إلى 400 غواص، على أن يقف الغواصون المصريون متشابكي الأيدي ويرفعوا علم مصر، كما سيكون الغطس على عمق 4 أمتار تحت الماء.

ووضع المنظمون للحدث شروطاً تتضمّن أن يكون المشترك ماهراً بدرجة كافية بالغطس لمدة نصف ساعة، حيث سيتضمن الحدث عرضاً من خلال الوقوف متشابكين تحت الماء وتصوير الحدث وتوثيقه في رسالة للعالم أجمع بضرورة زيارة مصر.

كما قرّرت وزارة السياحة، التركيز على سياحة المغامرة التي تجذب عدداً كبيراً من الشباب حول العالم، خلال الفترة الماضية، بعدما انتشرت بشكل كبير بين الشباب العربي عامة والخليجي بوجه خاص، من خلال عروض خاصة لـ"درب سيناء" والذي يُعد من أهم المقاصد لسياحة المغامرة في مصر، حيث يعد أول ممشى طويل في مصر يمر بجبل سانت كاترين يمثل ترويجاً لسياحة المغامرات، بالإضافة إلى الغطس في "بلو هول" بمنطقة دهب على أعماق كبيرة، ورحلات السفاري بالدرّاجات النارية في عمق الصحراء.

"سيكومو" مارد الكرتون

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard