الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

برشلونة في "دربي" إعدادي للمنافسة القارية

المصدر: "أ ف ب"
برشلونة في "دربي" إعدادي للمنافسة القارية
برشلونة في "دربي" إعدادي للمنافسة القارية
A+ A-

قبل 10 مباريات على نهاية #الدوري_الإسباني، يخوض #برشلونة المتصدر بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه، "دربي" كاتالونيا ضد جاره اللدود #إسبانيول، السبت، في بداية تحضيره لربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وإذا لم تحصل أي مفاجأة، يسير برشلونة بثبات نحو احراز لقبه الـ26، مقابل 33 لريال مدريد صاحب الرقم القياسي، خصوصاً بعد تعثر أتلتيكو مدريد الثاني في مباراته الاخيرة ضد أتلتيك بلباو وتوسيع الفارق بينهما الى 10 نقاط.

وستكون المباراة بمثابة بداية الاستعداد المثالي لذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر يونايتد الإنكليزي (10 و16 نيسان المقبل)، وذلك بعد استراحة الاندية الاوروبية ضمن فترة التوقف الدولية.

وتنتظر برشلونة مباريات حساسة في الخط المستقيم الاخير قبل نهاية الموسم، فبعد الدربي يحل ضيفاً على فياريال في الدوري الثلثاء المقبل، ثم يصطدم بضيفه أتلتيكو في مباراة قد تحسم اللقب منطقياً، قبل مباراتي يونايتد في المسابقة القارية التي يسعى لاستعادة لقبها بعد سيطرة غريمه ريال مدريد في المواسم الثلاثة الاخيرة.

وسيكون مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي أمام اختبار الدفع بكامل نجومه من عدمه، خصوصاً في ظل الاصابات الطفيفة التي لحقت بالارجنتيني ليونيل ميسي خلال مباراة بلاده مع فنزويلا والمهاجمين الاوروغواياني لويس سواريز والفرنسي عثمان ديمبيلي.

وغاب ميسي، أفضل لاعب في العالم 5 مرات، عن المباراة الاخيرة للارجنتيني ضد المغرب بسبب آلام في الحالبين، لكن متصدر ترتيب الهدافين (29) عاود التمارين الاربعاء.

وقال زميله المدافع جيرارد بيكيه: "تواجد ليو معك في فريق واحد يدفعك للشعور بامكانية مواجهة أي شيء".

أما سواريز المصاب بالتواء في كاحله وديمبيلي (تمزق عضلي)، فلا يتوقع ظهروهما قبل مطلع نيسان المقبل.

وفي هذه الاثناء، سيكون صراع التأهل على البطاقة الرابعة لدوري الأبطال كبيراً.

فمع ابتعاد برشلونة في الصدارة (66)، والمنافسة بين أتلتيكو (56) وجاره ريال (54) على المركز الثاني، يحتل خيتافي المركز الرابع (46) بفارق نقطتين فقط على الافيس وثلاث عن اشبيلية، الذي عاد إلى طريق الفوز بعد سلسلة مخيبة.

وفي ما يحل أتلتيكو، الذي ودع ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا مهدراً تقدمه بثنائية نظيفة على جوفنتوس الإيطالي، على الافيس السبت في مباراة صعبة، يخوض ريال مدريد اختباراً سهلاً أمام ضيفه هويسكا الاخير الأحد، في ختام المرحلة في ثاني مبارياته بقيادة مدربه العائد الفرنسي زين الدين زيدان.

وحقق ريال موسماً مخيباً حتى الان، فودع من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام أجاكس أمستردام الهولندي، خرج من نصف نهائي الكأس أمام غريمه برشلونة وفقد الأمل منطقياً بالمنافسة على لقب الدوري، ما دفع ادارته إلى تبديل مدربين هما جولن لوبيتيغي وبديله الارجنتيني سانتياغو سولاري.

وأعاد زيدان في مباراته الاولى ضد سلتا فيغو (2-0) المبعدين تحت اشراف سولاري، اي الجناح الويلزي غاريث بايل، الظهير الايسر البرازيلي مارسيلو، لاعب الوسط ايسكو والحارس الكوستاريكي كيلور نافاس على حساب البلجيكي تيبو كورتوا.

وطالب زيدان بعدم الحكم على فريقه في الشهرين الأخيرين من الموسم، لكن الانظار تتركز على الاسماء الكبرى المطروحة لتعزيز تشكيلته الموسم المقبل.

ومن النجوم المتداولين في بورصة القدوم إلى ملعب سانتياغو برنابيو البلجيكي ايدين هازارد، الفرنسيان بول بوغبا وكيليان مبابي، وقد انضم اليهم البرازيلي نيمار، السنغالي ساديو مانيه، الدانماركي كريستيان اريكسن، الإنكليزي هاري كاي، والهولندي ماتياس دي ليخت.

وقال زيدان بعد تعيينه مطلع الشهر الحالي: "سنغير الأمور، بالتأكيد، للسنوات المقبلة. سيكون لدينا الوقت للحديث مع الرئيس ومع النادي حول ما سنقوم به".

وفي العاصمة، تبدو معنويات أتلتيكو مدريد مهزوزة، بعد الخروج من دوري الابطال والتأخر 10 نقاط عن برشلونة، ثم الاعلان عن انتقال ظهيره الفرنسي الدولي لوكاس هرنانديز إلى بايرن ميونيخ الألماني، مقابل 80 مليون أورو بدءا من الموسم المقبل. وقال مدربه الارجنتيني دييغو سيميوني: "يجب أن نستمر في القتال. حان الوقت للنظر لأنفسنا وأن نحاول التحسن".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم