الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مواجهات قوية في الدوري الإيطالي

المصدر: "أ ف ب"
مواجهات قوية في الدوري الإيطالي
مواجهات قوية في الدوري الإيطالي
A+ A-

أصبح الخطأ ممنوعاً على #روما، صاحب المركز الخامس في ترتيب #الدوري_الإيطالي لكرة القدم، وهو يحتاج إلى فوز "غالٍ" على ضيفه #نابولي الثاني ووصيف البطل، الاحد، في المرحلة 29، للحفاظ على أمله بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وسيكون الملعب الأولمبي في العاصمة مسرحاً لقمة هذه المرحلة، التي تأتي بعد استراحة دولية، وتشهد أيضاً مباراة مهمة بين إنتر ميلان الثالث وضيفه لاتسيو السادس.

وتلقى روما (47 نقطة) في المرحلة 28 هزيمة غير متوقعة (1-2) هي السابعة هذا الموسم أمام مضيفه سبال المتواضع وصاحب المركز الخامس عشر برصيد 26 نقطة، فاتسع الفارق بينه وقطبي مدينة ميلانو إنتر، الذي حسم قبل اسبوعين الدربي "الناري" مع مضيفه ميلان (3-2)، وانتزع منه المركز الثالث، بعدما رفع رصيده الى 53 نقطة متقدماً بفارق نقطتين على جاره.

وبعد هزيمته الصعبة أمام مضيفه جوفنتوس بطل المواسم السبعة الماضية (0-1) في المرحلة 17 في 22 كانون الأول الماضي، حقق روما سلسلة ناجحة من ستة انتصارات وتعادلين، قبل أن يقطعها جاره لاتسيو بفوز كبير 3-0 قبل ثلاث مراحل.

وسيحاول إنتر ميلان على ملعبه "جوزيبي مياتسا" تأكيد النتيجة التي حققها على الملعب ذاته أمام القطب الثاني، في العاصمة وأحد الكبار في إيطاليا.

لكن يتعين على إنتر، الذي سيغيب عنه مدافعه الدولي الهولندي ستيفان دي فراي بداعي الإصابة، أن يحذر جانب ضيفه (45 نقطة مع مباراة مؤجلة)، الذي لم يفقد بدوره الأمل في خوض المسابقة الأوروبية لدوري الأبطال، لا سيما بعد فوزه الكبير في المرحلة السابقة على ضيفه بارما 4-1.

بدوره، سيحاول ميلان تجديد انطلاقته بعد الهزيمة أمام جاره اللدود، عندما يحل ضيفاً على سمبدوريا التاسع، لكن رحلته محفوفة بالمخاطر.

أما جوفنتوس الساعي الى لقب ثامن توالياً والمتصدر بفارق 15 نقطة عن مطارده نابولي، فسيحاول نسيان خسارته الوحيدة هذا الموسم التي حصلت في المرحلة السابقة على أرض جنوى (0-2)، عندما يستضيف السبت إمبولي السابع عشر، الذي يصارع من أجل البقاء بين النخبة.

وسيخوض جوفنتوس، الذي مدد عقد مدافعه الدولي دانييلي روغاني حتى 2023، المباراة من دون نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي تعرض "لإصابة طفيفة" مع منتخب بلاده خلال المباراة ضد صربيا (1-1)، ضمن تصفيات كأس أوروبا 2020.

لكن اللقاء سيكون على الأرجح شكلياً بالنسبة الى فريق "السيدة العجوز" الماضي بثبات نحو اللقب.

ولا يزال أتالانتا برغامو السابع (45 نقطة) بفارق الأهداف خلف لاتسيو، في دائرة المنافسة على احدى البطاقات المؤهلة للمشاركة في إحدى المسابقتين الأوروبيتين.

وتفتتح المرحلة، الجمعة، بلقاء كييفو الأخير مع كالياري الرابع عشر والذي حقق مفاجأة حقيقية، عندما هزم قبل أسبوعين ضيفه فيورنتينا الحادي عشر 2-1،.

ويلعب السبت أودينيزي مع جنوى، وتستكمل مباريات المرحلة الأحد، فيلتقي أيضاً فيورنتينا مع تورينو الذي لا يتخلف إلا بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو وأتالانتا، فروزينوني مع سبال، وبولونيا مع ساسوولو.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم