السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الحريري: كلمة الرئيس سليمان أعادت الأمل في قيام الدولة

A+ A-

قال الرئيس سعد الحريري، في بيان، ان رئيس الجمهورية ميشال سليمان "وضع في كلمته الى اللبنانيين النقاط على الحروف، وأعلن عن خطوة استثنائية في العبور الى الدولة الحقيقية التي يجب ألا تعلو فوق سلطتها أي سلطة، وألا يتقدم على جيشها اي جيش وألا يشاركها في دستورها اي دستور".


وتابع: "الرئيس ميشال سليمان قال بالفم الملآن أنه يتحمل مسؤولية الدفاع عن الجمهورية، وأنه سيغادر الولاية مرتاح الضمير، وأن قيامة الدولة ومؤسساتها لا تكون إلا بقيام جيش قوي وقادر يتحمل مسؤوليات الدفاع عن الحدود والسيادة والسلام الوطني. وهو عمل لهذا الهدف وسعى اليه وبذل الجهد في سبيل التوصل الى تحقيقه، وتكللت جهوده بحمد الله بالنجاح، وكان له ما أراد من خلال الدعم التاريخي غير المسبوق الذي قرر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز تقديمه الى لبنان وجيشه".


وأضاف: "ان جيش لبنان أمانة في وجدان العرب، واستقرار لبنان كان ولا يزال أمانة في قلب المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين. وجاءت كلمة الرئيس سليمان لتشكل بلسما فوق جراح آلاف اللبنانيين الذين إصابتهم جريمة اغتيال الشهيد محمد شطح ورفاقه الشهداء في الصميم، ولتقول ان الأمل في قيام الدولة وإعادة الاعتبار للمؤسسات هو أمل غير مفقود، وأن دعم الأشقاء الأوفياء لهذه الدولة وجيشها يجب ان يُبنى عليه في سبيل حماية لبنان ومواجهة المخاطر التي تتهدده. اننا نعبر عن وقوفنا وراء فخامة الرئيس في هذه الخطوة الجبارة، وندعو كل القيادات والتيارات الى التكاتف في سبيل حمايتها ودعمها والإسراع في وضعها موضع التنفيذ".


وختم: "انني أتوجه باسم تيار المستقبل والجمهور العريض للرئيس الشهيد رفيق الحريري بالتحية الى فخامة الرئيس سليمان وبالشكر المقرون بالدعاء لخادم الحرمين الشريفين، ونسأل الله سبحانه وتعالى ان يحمي لبنان وشعبه من كل شر". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم