الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

فيديرر يحقق حلم شابوفالوف... وهاليب تهدر الصدارة

المصدر: "أ ف ب"
فيديرر يحقق حلم شابوفالوف... وهاليب تهدر الصدارة
فيديرر يحقق حلم شابوفالوف... وهاليب تهدر الصدارة
A+ A-

سيحقق السويسري #روجيه_فيديرر حلم الكندي دنيس شابوفالوف، عندما يواجهه، اليوم الجمعة، في الدور نصف النهائي لدورة #ميامي الأميركية للتنس.

ولم يرحم فيديرر الجنوب أفريقي كيفن أندرسون وتخطاه بسهولة 6-0 و6-4، فيما تأهل شابوفالوف بفوزه على الأميركي الشاب فرانسيس تيافوي 6-7 (5-7) و6-4 و6-2، ليبلغ ثالث نصف نهائي في بطولات الماسترز.

ونشأ شابوفالوف على متابعة قدوته فيديرر ودراسة طريقة لعب السويسري الاسطوري، المتوج بلقب 20 بطولة كبرى.

وستكون المواجهة الأولى بين فيديرر وشابوفالوف، الذي سيدخل لائحة العشرين الاوائل في العالم الاسبوع المقبل.

وقال شابوفالوف (19 عاماً): "هذه مباراة انتظرها طوال حياتي. مباراة مهمة أمام مثالك الأعلى. هذا حلم يتحقق".

وتابع: "سأخوضها كما أي مباراة أخرى، استمتع بها وأقدم كل ما أملك. ستكون مباراة جميلة، لكني سعيد لفرصة مواجهته".

وفي نصف النهائي الثاني، يلتقي الكندي اليافع فيليكس أوجيه-ألياسيم (18 عاماً) مع الأميركي العملاق جون ايسنر حامل اللقب، ليبلغ المربع الاخير اثنان من الوجوه الصاعدة بقوة.

وعلق شابوفالوف على هذا الأمر "من الجنون أن أبلغ أنا وفيليكس نصف النهائي"، فيما رأى فيديرر ان صراع الاجيال "حماسي".

وتابع السويسري: "هذه قرعة حماسية، لجون ولي أن نواجه لاعبين شابين. ليسا فقط شابين بل جيدين جداً أيضاً".

وأهدرت الرومانية سيمونا هاليب فرصة استعادة المركز الأول عالمياً، بعد خسارتها أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا 5-7 و1-6، في مباراة انتهت الواحدة فجراً بتوقيت ميامي. 

وكانت هاليب المصنفة ثالثة عالمياً تبحث عن بلوغ النهائي لاستعادة المركز الاول، لكن بليسكوفا فازت في آخر 9 أشواط من المباراة، بعد أن قلبت تأخرها 3-5 في المجموعة الأولى.

وقالت بليسكوفا بعد التغلب على صديقتها هاليب والانتظار كثيراً بسبب الامطار: "لم يكن سهلاً الانتظار طويلاً، لكني نجحت بالبقاء شرسة".

وبرغم خسارتها، سترتقي هاليب إلى المركز الثاني عالمياً بفارق 300 نقطة عن اليابانية المتصدرة ناومي أوساكا، التي انزلتها عن عرشها في كانون الثاني الماضي بعد تتويجها في بطولة أوستراليا المفتوحة.

وكاد الطقس السيء يعطل بلوغ الأوسترالية أشلي بارتي المباراة النهائية، إذ أوقفت الأمطار مواجهتها مع الاستونية أنيت كونتافيت لأربع ساعات.

لكن بارتي (22 عاماً) والتي ستدخل لائحة العشر الاوليات الاسبوع المقبل، استغلت اخطاء خصمتها بعد استئناف المباراة وتغلبت عليها 6-3 و6-3.

وقالت بارتي، التي توقفت عن ممارسة التنس في نهاية 2014 للعب رياضة الكريكيت الشعبية في أوستراليا قبل عودتها في 2016: "كان يوما طويلا جدا. عرفت أنه تعين علينا الانتظار لكني شربت القهوة وشاهدت الغولف لذا كنت مسترخية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم