الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

كاهيل يعتزل كرة القدم: من المذهل اللعب في 4 قارات

المصدر: "رويترز"
كاهيل يعتزل كرة القدم: من المذهل اللعب في 4 قارات
كاهيل يعتزل كرة القدم: من المذهل اللعب في 4 قارات
A+ A-

أعلن قائد #المنتخب_الأوسترالي السابق #تيم_كاهيل عن اعتزاله لعب #كرة_القدم في سن 39 عاماً، للتركيز في مسيرته بالاعلام والتدريب.

وأنهى كاهيل، الذي قضى 15 عاماً في إنكلترا مع ناديي ميلوول وإيفرتون، مشواره الدولي بعد كأس العالم الأخيرة في روسيا، كأفضل هداف في تاريخ منتخب بلاده برصيد 50 هدفاً.

وخاض مباراة اعتزاله دولياً ضد لبنان في تشرين الثاني الماضي، بعد شهر واحد من تعاقده مع نادي جامشيدبور في الدوري الهندي.

وقال كاهيل لمحطة "أوبتوس سبورت" الأسترالية رداً على سؤال حول استمراره في اللعب على مستوى الأندية: "لا. أصبحت كبيراً في السن الآن".

وأضاف: "كنت أود الاستمرار في اللعب، لكنني مهتم بالعمل في التلفزيون، وسأبدأ إجراءات الحصول على رخصة مزاولة التدريب، كما سأقضي وقتاً جيداً مع عائلتي والاسترخاء قليلاً".

وبعد فترته مع إيفرتون في الدوري الإنكليزي الممتاز، قضى كاهيل ثلاثة مواسم مع نيويورك رد بولز في الدوري الأميركي، قبل الانتقال إلى الصين، إذ لعب لفريقي شنغهاي شينهوا وهانغتشو غرين تاون.

وانضم إلى ملبورن سيتي في الدوري الأوسترالي في 2016، ثم عاد ليلتحق بصفوف ميلوول في كانون الثاني العام الماضي، وترك النادي المنتمي لدوري الدرجة الثانية الإنكليزي في نهاية الموسم.

وتابع كاهيل، الذي خاض أكثر من 500 مباراة على مستوى الأندية خلال مسيرة امتدت 21 عاماً: "كان من المذهل اللعب في 4 قارات. خضت مسيرة عظيمة وأشعر بالامتنان حقاً. أنا شخص يكن الكثير من الاحترام لهذه الرياضة واتطلع لتعلم المزيد من الأمور، ومجال التدريب سيفتح لي آفاقاً جديدة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم