الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مقال تضمّن "معلومات مضلّلة": "هيئة الإذاعة البريطانيّة" تعتذر من الرئيس الأوكراني

المصدر: "أ ف ب"
مقال تضمّن "معلومات مضلّلة": "هيئة الإذاعة البريطانيّة" تعتذر من الرئيس الأوكراني
مقال تضمّن "معلومات مضلّلة": "هيئة الإذاعة البريطانيّة" تعتذر من الرئيس الأوكراني
A+ A-

أعلنت #هيئة_الإذاعة_البريطانية (بي.بي.سي) أنها قدمت اعتذاراتها، ووافقت على "دفع عطل وضرر" للرئيس الأوكراني #بيترو_بوروشنكو، بسبب نشر مقال تضمن "#معلومات_خاطئة" عن لقائه بالرئيس الاميركي #دونالد_ترامب في حزيران 2017.

واعلنت الإذاعة على موقعها في شبكة الإنترنت: "نعتذر من السيد بوروشنكو عن كل ضيق تسببنا به. وافقنا على أن ندفع له عطلا وضررا ونفقاته القانونية".

وبوروشنكو مرشح لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية الأحد المقبل. لكنه يواجه صعوبات في استطلاعات الرأي. وقد رفع دعوى تشهير على هيئة الإذاعة البريطانية لنشرها مقالا يؤكد أن 400 ألف دولار دفعت للمحامي السابق لترامب، مايكل كوهين، من اجل "دعم لقاء" مع الرئيس الأميركي في البيت الأبيض.

وجاء في المقال ان هدف هذا التمويل كان تعزيز نفوذ كييف في واشنطن، بحيث يبدو أن هذا الاجتماع ليس "لقاء مقتضبا"، بل "محادثات حقيقية".

وأقرت هيئة الاذاعة البريطانية بأن "هذا الادعاء (...) كان خاطئا".

وتبلغ قيمة العطل والضرر 50 الف جنيه إسترليني (58 الف أورو)، على ما أفاد صحافي في تلفزيون بريامي الأوكراني، حضر الجلسة في محكمة العدل الملكية في لندن.

وأوضحت مصادر أوكرانية لم تكشف هويتها، أن المقال نشر في ايار 2018 على موقع "بي.بي.سي" على شبكة الإنترنت، ثم ذُكرت في برنامج تلفزيوني لمجموعة البث البريطانية العامة.

وقد انتخب بوروشنكو في ايار 2014 بعد انتفاضة الميدان المؤيدة للغرب، وتعرض للنقد بسبب الجهود غير الكافية في التصدي للفساد.

وهو يطمح الى ولاية جديدة، لكن ممثلا كوميديا لا يتمتع بأي خبرة سياسية يتفوق عليه بأشواط حاليا في استطلاعات الرأي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم