الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

صرخات رعب... وأشخاص ألقوا بأنفسهم من النوافذ: حريق هائل يلتهم برجاً في داكا (صور وفيديو)

المصدر: "أ ف ب"
صرخات رعب... وأشخاص ألقوا بأنفسهم من النوافذ: حريق هائل يلتهم برجاً في داكا (صور وفيديو)
صرخات رعب... وأشخاص ألقوا بأنفسهم من النوافذ: حريق هائل يلتهم برجاً في داكا (صور وفيديو)
A+ A-

أسفر #حريق هائل شب في برج يضم شركات في #داكا، عاصمة #بنغلادش اليوم، عن مقتل 17 شخصا في حصيلة جديدة، وإصابة عشرات، وفقا للسلطات، مبدية خشية من وجود عدد غير من محدد العاملين في المكان محاصرين بالنيران.

وقتل 6 أشخاص ألقوا بأنفسهم من المبنى المؤلف من 22 طبقة، وسط العاصمة، هرباً من النيران، بينما توفي سابع من جراء إصابته بحروق. وقالت خدمات الطوارئ إن 65 شخصاً نقلوا الى مستشفيات المدينة.

وقبل المساء، كانت تسمع صرخات استغاثة المحاصرين الذين أمكن مشاهدتهم يلوحون بأيديهم عبر نوافذ المبنى، وفقا لمراسل "فرانس برس".

وفي وقت سابق، أظهرت صور نقلتها وسائل الإعلام، ونشرت على مواقع التواصل، العديد من الأشخاص يحاولون الهرب من ألسنة النيران عبر محاولة النزول عبر الواجهة الزجاجية، لا سيما عبر التعلق بالكابلات أو أجهزة التكييف.

وظهر في فيديو شخص وهو يسقط لمسافة كبيرة لدى محاولته النزول من المبنى، باستخدام كابل تلفزيون، ثم يرتطم بالأرض، مثيراً صرخات ذعر بين الجموع المحتشدة في الشارع.

ولم تعرف بعد أسباب الحريق.

وقال مسؤول كبير من رجال الإطفاء على الأرض لـ"فرانس برس": "نجحنا في منع تمدد الحريق إلى المباني المجاورة. لا يمكننا الدخول إليه في الوقت الحالي، لذا لا نستطيع تأكيد وجود قتلى في الداخل".

وانضمّت القوات الجوية والبحرية إلى رجال الإطفاء لمكافحة اللهب، بينما حاولت مروحيات المساعدة في إطفاء الحريق.

وقال شوكت رحمن الذي يعمل في البناء: "عندما سمعت خبر اندلاع الحريق في المبنى، سارعت الى الخروج".  "العديد من زملائي لا يزالون محاصرين في المكتب".

وتجمّعت نحو مئة سيارة إسعاف في الموقع، واستخدم رجال الإطفاء سلالم طويلة لتكسير الزجاج وفتح منفذ لبعض المحاصرين في الداخل.

وصفقت الجموع كلما نجح رجال الإطفاء في إخراج شخص من المكان.

وأكد شهود أن الكثير من الناجين إنما تمكنوا من ذلك بسبب مجازفتهم بالخروج حتى لا تحاصرهم النيران. وقال رجل طلب عدم الكشف عن اسمه "قفز عمي وشخصان آخران من الطابق الذي حاصرته النيران. لقد أصيب بكسر في يده وساقه وبجرح في عينه".

وقال جيكو الذي كان يعمل في الطبقة التاسعة عشر، إن النار اندلعت من مطعم في الطبقة السادسة. واضاف: "سارعنا الى الجري نحو سطح المبنى، ما إن سمعنا بالأمر، واستخدمنا لوح خشب للانتقال إلى المبنى المجاور".

وتتكرر الحرائق وانهيارات المباني في بنغلادش، البلد الفقير في جنوب آسيا، والذي يبلغ عدد سكانه 160 مليون نسمة، بسبب عدم التقيد بتدابير السلامة ومعاييرها.

الشهر الماضي، دمر حريق مباني سكنية في مدينة داكا القديمة، حيث كانت تُخزن مواد كيميائية بطريقة غير قانونية، وأسفر عن مصرع نحو 70 شخصا.




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم