الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

هولاند سيلتقي الحريري وجربا في الرياض

المصدر: (أ ف ب، يو بي اي)
A+ A-

يلتقي الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الرئيس سعد الحريري ورئيس "الائتلاف الوطني السوري المعارض" احمد الجربا اليوم، في اليوم الاول لزيارته الرسمية الى السعودية.


هذا وبدأ هولاند، زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية تدوم حتى يوم غد، يجري خلالها مباحثات مع الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز تتناول العلاقات الثنائية وأزمات منطقة الشرق الأوسط وفي طليعتها سوريا، ولبنان، والملف الإيراني، ومصر.
وتوجه الرئيس الفرنسي فور وصوله مطار القاعدة الجوية في الرياض، واستقبله ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز، إلى المخيم الشتوي للملك عبد الله في منطقة روضة خريم في الصحراء الواقعة على بعد 60 كلم شرق العاصمة السعودية الرياض.
وقالت مصادر ديبلوماسية سعودية إن زيارة هولاند إلى السعودية "ستكون فرصة مهمة للاستماع لوجهة النظر الفرنسية حيال ملف الأزمة السورية التي تجاوزت السنتين ونصف السنة وتطورات عملية السلام في الشرق الأوسط"، موضحة أن "السعودية تربطها علاقات متجذرة ممتازة مع فرنسا وترغب في تعزيزها في مختلف المجالات".
ومن المنتظر أن يتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين في إطار تعزيز العلاقات الثنائية".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم