(فيديو) سيزار أبي خليل لـ"النهار": خطة الكهرباء ستقرّ... والتعيينات ستحترم الكفاءة

27 آذار 2019 | 15:01

المصدر: "النهار"

النائب سيزار ابي خليل في استوديو "النهار" (تصوير ساكو بيكاريان)

صرّح النائب سيزار أبي خليل بأن "الخطة الحالية للكهرباء هي دمج لمرحلتي الإنتاج طويل الأمد وقصير الامد، وهذه الخطة مكملة لتلك التي وضعت في العام 2010، وأتوقع أن تقر هذه الخطة في مجلس الوزراء، ومن لديه ادلة عن فساد في وزارة الطاقة فليتقدم بها والا فليتوقف عن الخطاب الشعبوي". 


وعن تحسين الجباية في مؤسسة كهرباء لبنان، أكد أبي خليل في حديث لفايسبوك النهار أن "الجباية في لبنان تحصل بنسبة 96% تقريباً لكن المشكلة ليست هنا، إنما المشكلة هي في ضبط السرقة التي تحصل بعيداً من العدّادات، ولحين وضع العدادات الذكية في كل لبنان نطلب من رؤساء البلديات والقوى الامنية مؤازرة عمل الشركة لضبط اي عملية سرقة في المناطق". 


وعن العلاقة مع القوات، أشار ابي خليل إلى أن "التواصل موجود مع "القوات" في مجلس النواب، وقرأت تغريدة الدكتور جعجع تعليقاً على المؤتمر الصحافي لوزير البيئة، ونرحب به، لكن في المقابل قال في مؤتمره الصحافي الاخير كلاماً في موضوع الكهرباء بعيداً من الواقع، ونتمنى ان لا يكون كلامه ضربة على الحافر وضربة على المسمار". 

التعيينات

اما في موضوع التعيينات الادارية في الدولة، فاشار الى انها "ستجري وفق معيار الكفاءة ولكن من الطبيعي كإدارة حالية أن نضع من نثق بهم في مراكز اساسية كي نطمئن لسير العمل وانتظامه". 

وفي موضوع النازحين وزيارة الرئيس ميشال عون الى موسكو، قال ابي خليل:"لا يمكن تحقيق العودة بمعزل عن النظام السوري او الحديث معه، اذ لا يمكننا ان نتحمل مسؤولية هذا الموضوع عن العالم بأسره، والمبادرة الروسية ستسهم في حل هذه الازمة". 

وردا على سؤال في شأن امكان ان يزور عون دمشق قريباً، أجاب: "زيارة سوريا يقررها الرئيس عون الذي يحترم خصوصية هذه الزيارة بسبب المواقف السياسية المؤيدة لحصولها والمعارضة لها، ولكن في النهاية لا يمكن حل موضوع النازحين من دون الحوار مع الحكومة السورية". 


"قطعة حرية" معرض جماعي لـ 47 مبدعاً تجسّد رسالة "الدفاع عن الحرية ولبنان"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard