آخرهم عمرو واكد وخالد أبو النجا... فنانون مُنعوا من التمثيل في مصر

27 آذار 2019 | 16:30

المصدر: "النهار"

أبوالنجا وواكد

قرّرت نقابة المهن التمثيلية المصرية، برئاسة الدكتور أشرف زكي، إلغاء عضوية الفنانين عمرو واكد وخالد أبو النجا بالنقابة، مؤكدين أن قرار إيقافهما جاء بسبب اجتماعهما مع أعضاء الكونغرس الأميركي، والتحدّث عن الأوضاع السياسية في مصر، واصفين ما حدث بأنه خيانة عظمى للوطن وللشعب المصري إذ توجّها دون توكيل من الإرادة الشعبية لقوى خارجية واستقويا بهذه القوى على الإرادة الشعبية المصرية.

وتضمّن بيان نقابة المهن التمثيلية المصرية: "تُعلن نقابة المهن التمثيلية إلغاء عضويتهما وتبرؤها مما فعلاه، مؤكدة أنها لن تقبل وجود أي عضو خائن لوطنه بين أعضائها، محذّرة إياهما من الانجراف وراء أصحاب المصالح والأجندات المعادية لمصر وشعبها ومستقبل شبابها الذي يدفع ضريبة باهظة لتحقيق الأمن والتنمية والسلام، تحيا مصر والله الموفق من قبل ومن بعد".

ولم يكن واكد وأبو النجا أول فنانين يتم تجميدهما ومنعهما من التمثيل في مصر بقرار نقابة المهن التمثيلية، حيث سبق أن أصدرت النقابة بياناً في العام 2017 أعلنت خلاله إيقاف #هيفا_وهبي عن التمثيل في مصر، على خلفية خلافها مع المنتج محمد السبكي، مؤكدين أن القرار جاء بناءً على طلب غرفة صناعة السينما، مع إلزامها برد مبلغ 40 ألف دولار أميركي لشركة السبكي مقابل ما تقاضته من الشركة عن أداء دورها بفيلم "ثانية واحدة"، وإلزامها بسداد مبلغ مليون وسبعين ألف جنيه مصري قيمة تكاليف يومَي التصوير في فيلم "ثانية واحدة"، قبل التصالح وانتهاء الأزمة.

وفي العام 2016، تعرّض الفنان #أحمد_الفيشاوي للمنع من التمثيل لمدة عام، بسبب عدم التزامه بتعاقده مع المنتجين، وتأخّره في تنفيذ العقود، مما تسبّب في إلحاق الضرر بهم.

وفي العام نفسه، أثار الفنان المصري الشاب أحمد مالك أزمة كبيرة بسبب واقعة "الواقي الذكري" وقيامه بتوزيعها على بعض عساكر الشرطة في عيد الشرطة المصرية، ليتم إيقاف تصاريحه لمزاولة مهنة التمثيل بتهمة إهانة الشرطة المصرية، قبل حلّ الأزمة.

كما واجهت الفنّانة #دينا_الشربيني عقوبة المنع من التمثيل العام 2014، وقرّرت نقابة المهن التمثيلية إيقافها عن العمل، بسبب الحكم عليها بالحبس عاماً في قضية حيازة المخدرات، ثم قرّرت النقابة إلغاء قرار منعها.

فيما قرّرت نقابة المهن التمثيلية العام 2014، منع #محمد_رمضان من التمثيل، بسبب مخالفة عقوده مع المنتجين وتوقيع عقود مع أكثر من منتج لتقديم أعمال درامية في العام نفسه.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard