الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الحصبة تجتاح مقاطعة روكلاند... تعود بعد القضاء عليها نهائياً

المصدر: "أ.ف.ب"
الحصبة تجتاح مقاطعة روكلاند... تعود بعد القضاء عليها نهائياً
الحصبة تجتاح مقاطعة روكلاند... تعود بعد القضاء عليها نهائياً
A+ A-

أعلنت مقاطعة في ولاية نيويورك الأميركية حالة الطوارئ في مواجهة انتشار الحصبة، حاظرة ارتياد جميع القصّر غير الملقحين ضد المرض للأماكن العامة، في محاولة لاحتواء هذا الوباء بعد حوالى عقدين على القضاء عليه رسميا.

الحصبة تجتاح مقاطعة روكلاند في هذا السياق، أعلن رئيس مقاطعة روكلاند الواقعة على بعد 40 كيلومترا شمال مدينة نيويورك، أمس الثلثاء، عن هذا الإجراء الذي يعرّف الأماكن العامة بأنها أي مكان يجتمع فيه أكثر من 10 أشخاص من بينها وسائل النقل، في موقعه الرسمي ثم خلال مؤتمر صحافي.

هذا الحظر الذي بدأ سريانه اعتباراً من منتصف ليل الثلثاء - الأربعاء ويستمر 30 يوما، هو الإجراء الأكثر تشدداً الذي أعلن عنه في الولايات المتحدة منذ ظهور الحصبة في العديد من المناطق، بعد حركات مقاومة للقاحات.

وقال رئيس المقاطعة إيد داي: "يجب أن نبذل كل ما في وسعنا لوقف انتشار هذا الوباء وحماية صحة الأشخاص الذين لا يستطيعون الحصول على اللقاح لأسباب طبية أو الأطفال الذين ما زال من المبكر لهم الحصول عليه".

وأعرب عن أسفه "للمقاومة المتزايدة" من جانب بعض السكان في وجه مسؤولي الصحة الذين يحاولون حمايتهم.

وأضاف: "هم يغلقون الأبواب في وجههم ويقولون لهؤلاء (المسؤولين الصحيين) لا تعودوا إلى هنا"، عندما يزورون المنازل التي أصيب أحد قاطنيها بالمرض، قائلاً إن هذه التصرفات "غير مقبولة وغير مسؤولة".

أكثر من 153 حالة إصابة بالحصبة وقد بدأ انتشار وباء الحصبة هناك منذ تشرين الأول من العام الماضي، عندما وصل سبعة مسافرين مصابين بالمرض إلى المقاطعة، وهي أطول فترة لانتشار المرض منذ أن قضي عليه رسميا في العام 2000، وفق داي.

وأوضح أن مقاطعة روكلاند سجلت 153 حالة. ورغم حملات التلقيح المكثفة منذ بداية انتشاره، لا يزال 27 % تقريباً من الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين سنة و 18 سنة غير ملقّحين.

وأكثر الأحياء تأثراً بالوباء هي تلك التي تضم عدداً كبيراً من اليهود المتشددين ويوجد فيها معارضون كثر للحصول على اللقاحات، وغالباً ما يكون لهم صلات مع المجتمعات المتشددة في بروكلين التي تتأثر أيضاً بالمرض، وفق صحيفة "النيويورك تايمز".

وتعتبر لقاحات عدة إلزامية في الولايات المتحدة لارتياد المدارس، لكن 47 من الولايات الخمسين بما في ذلك نيويورك، تسمح بإعفاءات خصوصاً لأسباب "دينية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم