الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

"أن بي آي": فريقان جديدان إلى "البلاي أوف"

المصدر: "أ ف ب"
"أن بي آي": فريقان جديدان إلى "البلاي أوف"
"أن بي آي": فريقان جديدان إلى "البلاي أوف"
A+ A-

ارتفع عدد الفرق المتأهلة إلى الأدوار الإقصائية (بلاي أوف) من دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين إلى 10، بعد صعود كل من لوس أنجلس #كليبرز و #بوسطن_سيلتيكس، بفوز الأول على مينيسوتا تمبروولفز 122-111، والثاني على #كليفلاند_كافالييرز 116-106، مستغلاً في الوقت ذاته خسارة ديترويت بيستونز أمام دنفر ناغتس 92-95.

وبات كليبرز خامس فريق من المنطقة الغربية ينتزع بطاقة التأهل الى "البلاي أوف"، التي غاب عنها العام الماضي للمرة الأولى منذ عام 2012. وحسمت حتى الآن هوية 10 فرق من أصل 18 إلى "البلاي أوف" هي بالإضافة الى كليبرز وبوسطن: غولدن ستايت واريورز ودنفر ناغتس وبورتلاند ترايل بلايزرز وهيوستن روكتس في الغربية، ميلووكي باكس وتورونتو رابتورز وإنديانا بيسرز وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز في الشرقية.

وأعرب مدرب كليبرز دوك ريفرز عن سعادته لتأهل فريقه، بقوله: "أنا سعيد للغاية من أجل فريقي. قبل انطلاق الموسم الحالي تحدثت تقارير كثيرة بأننا لا نملك أي أمل (ببلوغ البلاي أوف). التأهل في المنطقة الغربية عندما نرى المنافسة القوية، رسالة قوية جداً".

أما سيلتيكس حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب، فحقق أول فوز له بعد أربع هزائم توالياً، اثر تغلبه على كافالييرز.

ولم يتأثر سيلتيكس بغياب أبرز نجومه كايري إيرفينغ، علماً أن الفريق حقق الفوز في 11 مباراة من أصل 13 هذا الموسم في غيابه.

وكانت النتيجة متقاربة حتى منتصف الربع الأخير، عندما تقدم بوسطن 96-94 بفضل الثنائي آل هورفورد وماركوس سمارت اللذين سجلا 15 نقطة في الدقائق الخمس الأخيرة، مقابل 6 للفريق المنافس ليخرج فريقهما فائزاً 111-100.

وقال هورفورد: "لم تكن الأمور مثالية لكننا وجدنا دائما الحل في كل مرة قام الفريق المنافس بتغيير تكتيكه".

وانتهت مباراة القمة بين ميلووكي باكس وهيوستن روكتس بفوز الأول 108-94 في مواجهة بين نجمين مرشحين للقب أفضل لاعب في الدوري هذا الموسم، هما جيمس هاردن واليوناني يانيس انتيتوكونمبو، وبين فريقين مرشحين لبلوغ النهائي.

وتفوق هاردن نجم هيوستن من حيث عدد النقاط على أنتيتوكونمبو (23 مقابل 19)، لكن الأخير نجح في مراقبة أفضل لاعب للموسم الماضي وحد من خطورته بعض الشيء وأجبره على الاكتفاء بـ9 تسديدات ناجحة من أصل 26 محاولة، واحدة فقط من خارج القوس من أصل 9 ثلاثيات.

وقال هاردن، الذي أضاف 10 متابعات و7 تمريرات حاسمة، بعد المباراة: "حصلنا على فرص سهلة للتسجيل لكننا لم ننجح في ترجمتها. لقد نافسنا بقوة خلال المواجهة، وكانت نقطة التحول في الربع الثالث عندما نجح الفريق المنافس في تحقيق الفارق".

واحتدم الصراع على البطاقات الاخرى المؤهلة، حيث نجح أورلاندو ماجيك في احتلال المركز الثامن في المنطقة الشرقية على حساب ميامي هيت، بفوزه عليه 104-99، محققا انتصاره السادس توالياً وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من 8 سنوات.

وأهدر ميامي التقدم بفارق 17 نقطة في مطلع المباراة، ليخسر للمرة الثالثة في آخر أربع مباريات.

وتراجع ميامي هيت الى المركز التاسع في الشرقية، متقدماً مرتبة واحدة على تشارلوت هورنتس الذي تغلب على سان انطونيو سبيرز 125-116 بعد التمديد.

وافسدت الخسارة احتفال ميامي هيت بنجمه السابق كريس بوش، بعد ان قرر سحب القميص رقم واحد الخاص به ما بين شوطي المباراة.

وفي المباريات الأخرى، فاز لوس أنجلس ليكرز على واشنطن ويزاردز 124-106، وساكرامنتو كينغز على دالاس مافريكس 125-121، واورلاندو ماجيك على ميامي هيت 104-99، وتورونتو رابتورز على شيكاغو بولز 112-103، ونيو أورليانز بيليكانز على أتلانتا هوكس 130-120.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم