الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

فوز غير مقنع للبرازيل

المصدر: "أ ف ب"
فوز غير مقنع للبرازيل
فوز غير مقنع للبرازيل
A+ A-

حول #المنتخب_البرازيلي تخلفه أمام نظيره التشيكي بهدف في الشوط الأول إلى فوز مستحق 3-1، بفضل غابريال خيسوس، الذي سجل هدفين قبل 8 دقائق من صافرة نهاية المباراة الودية التي جمعتهما على ملعب "إدين أرينا" في براغ.

ولم يكن أداء البرازيل التي تستضيف كأس أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) الصيف المقبل، مقنعاً للمباراة الثانية على التوالي، بعدما كانت سقطت في فخ التعادل 1-1 أمام بنما المتواضعة على ملعب دراغاو في مدينة بورتو البرتغالية السبت.

وغاب عن المنتخب البرازيلي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي نيمار، الذي يتعافى من اصابة في مشط القدم.

في المقابل منيت تشيكيا بخسارتها الثانية توالياً، بعدما كانت سقطت بخماسية نظيفة أمام إنكلترا، الجمعة، في افتتاح تصفيات كأس أمم أوروبا 2020.

وبخلاف مباراتها أمام بنما حين افتتحت التسجيل، تخلفت البرازيل في الشوط الاول، فبعدما حاول لوكاس ماسوبوست اختراق دفاع عملاق أميركا الجنوبية على الجهة اليمنى بدلت كرته مجراها ووصلت بين قدمي دافيد بافيلكا المتربص داخل المنطقة بدون مراقبة، فسددها من 20 مترا قوية هزت الشباك البرازيلية (37).

وعدلت البرازيل الكفة في الدقيقة 49 بفضل روبرتو فيرمينو لاعب ليفربول الانكليزي، الذي نجح في التخلص من مراقبة ماريك سوشي ليهزم الحارس يري بافلينكا اثر خطأ في تشتيت الكرة من ثيودور جبري سيلاسي.

وظهر "راقصو السامبا" في صورة مغايرة في الشوط الثاني بفضل التبديلات التي أجراها المدرب تيتي، فسجل البديل خيسوس، مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي، هدفين في 8 دقائق مهديا الفوز لبلاده (83 و90).

وعادت البرازيل الى سكة الانتصارات، بعدما نجحت بنما في وقف سلسلة من 6 انتصارات توالياً حققتها بعد خروجها من الدور ربع النهائي لمونديال روسيا على يد بلجيكا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم