قرّرت كسر الصورة النمطية... صفية ترتدي الحجاب على حلبة الملاكمة

26 آذار 2019 | 17:36

المصدر: "الدايلي مايل"

  • المصدر: "الدايلي مايل"

صفية ترتدي الحجاب على حلبة الملاكمة.

قرّرت امرأة مسلمة تبلغ من العمر 18 عامًا أن تكسر الصورة النمطية في رياضة الملاكمة، فأصبحت من بين الأوائل ممن يتنافسن وهنّ مرتديات الحجاب.

وبحسب ما ذكر موقع "الدايلي مايل" البريطاني، تخطط فيستي صفية سيد من برادفورد بولاية ويست يوركشاير، للدخول إلى الحلبة في أول قتال رسمي للهواة في وقت لاحق من هذا العام مرتدية الحجاب التقليدي واللباس الطويل المحتشم.

رفعت الرابطة الدولية للملاكمة (AIBA) الشهر الماضي الحظر المفروض على الحجاب وغيره من الأزياء التي يرتديها الملاكمون لأسباب دينية.

بدأت سيد في الملاكمة منذ عام بينما كانت تعاني مرضاً مجهولاً ناجماً عن فقدان الشهية والشره المرضي. وغالبًا ما كانت طريحة الفراش بين سن 16 و 17 عامًا نتيجة لمرض شديد شهد انخفاض وزنها حوالى 25 كيلوغراماً بعد أن عاشت على موزة في اليوم.

منذ ذلك الحين، بدأت سيد، التي تدرس برنامج القيادة في الجامعة، التدرب مرتين في اليوم في أكاديمية لايت أوت للملاكمة في برادفورد، غرب يوركشير.

وقالت: "الملاكمة تبقيني عاقلة وسعيدة، وأنا أحبها كثيراً. بدأت من أجل التسلية فقط، لكنّي أحببت هذه الرياضة حقًا. كنت قلقة بعض الشيء في البداية من كوني فتاة محجبة تدخل صالة ألعاب رياضية للملاكمة. هذا ليس ما اعتاده الناس. لكنّ الجميع كانوا لطفاء وداعمين". وأضافت: "لا يؤثر ذلك على الملاكمة على الإطلاق، إذ يعتقد البعض أن الحجاب يعيق التحرك ولكني أنسى أحياناً أنني أرتديه". 

تتشاجر سيد، المتطوعة في جمعية خيرية للصحة العقلية، مع كل من الرجال والنساء أثناء التدريب.

الازياء الاستوائية آخر صيحات الموسم. كيف ترتدينها؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard