قرار قضائي لمزهر بمسح الأراضي المحتلة في كفرشوبا وصولاً إلى شبعا

26 آذار 2019 | 12:57

المصدر: "النهار"

مزارع شبعا.

أصدر القاضي العقاري في النبطية أحمد مزهر، قراراً قضى بإجراء مسح للأراضي اللبنانية التي تحتلها إسرائيل في بلدة كفرشوبا وصولاً الى حدود منطقة شبعا، وتكليف شركة للاستحصال على الوثائق المناسبة لإتمام عملها. ويعدّ القرار الثالث من نوعه بعد قرارين بمسح الأراضي المحتلة في بليدا، والعديسة (مرجعيون).مسح تلك الأراضي المحتلة المحاذية للجولان السوري المحتل تزامن بالمصادفة مع قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب إعلان السيادة الاسرائيلية على الجولان المحتل.
وجاء في القرار أنه وبعد التدقيق والاطلاع على طلب الشركة المكلفة بأعمال التحديد والتحرير في بلدة كفرشوبا والرامي إلى استيضاح هذه المحكمة عن تسمية الحدود الجنوبية والشرقية (المحاذية للجولان السوري المحتل)، عارضة أن البلدة تحدها أرضاً محتلة من العدو الصهيوني جنوباً وشرقاً وأن الحدود المعروفة بالخط الازرق متحفظ عليها من الدولة اللبنانية طالبة "إنارتها عن تسمية الحدود الجنوبية والشرقية لبلدة كفرشوبا العقارية".
وأضاف القرار أنه "حيث إن الاراضي موضوع الطلب وكما تبين من الشروحات التي أوردتها المستدعية، تقع في خراج بلدة كفرشوبا وهي محتلة من الكيان...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 87% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

"قطعة حرية" معرض جماعي لـ 47 مبدعاً تجسّد رسالة "الدفاع عن الحرية ولبنان"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard