بعيداً من الملاعب... كيف تستعد القاهرة لاستضافة كأس أفريقيا 2019؟

26 آذار 2019 | 13:49

المصدر: "النهار"

الاتحاد الأفريقي.

تسابق الجهات المصرية الزمن للاستعداد لاستضافة بطولة الأمم الأفريقية التي تنطلق يوم 21 حزيران المقبل، حيث تشهد الملاعب المصرية استعدادات كبيرة لتجهيزها بالشكل المناسب، إلاّ أن المدن التي  ستستضيف مجموعات البطولة تشهد خطوات كبيرة للقيام بأعمال التجميل والتطوير في الشوارع والميادين والأماكن المحيطة بالملاعب، بالإضافة إلى تسخير بعض الخدمات للمشجعين القادمين من جميع دول القارة السمراء.

وتشهد مدينة القاهرة استضافة مجموعتين من 6 مجموعات للبطولة في ملعبي استاد القاهرة الدولي واستاد السلام، حيث وضع اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة خطة كاملة، تتضمن تأمين محيط الاستادات وأماكن إقامة الوفود، بالإضافة إلى تطوير وتجميل الشوارع المحيطة بالاستادين.

وتتضمن أعمال التجميل، إعادة رصف وإنارة وتشجير الشوارع المحيطة، وإعادة طلاء العقارات المطلة على الاستادين، كذلك طلاء الأسوار وإزالة التشوهات عنها، من أجل إظهار القاهرة بمظهر مشرّف خاصة أنها تستضيف افتتاح ونهائي البطولة.

محافظة القاهرة، جهّزت أماكن للجماهير على طريقة كأس العالم الأخيرة بروسيا، مع وضع شاشات عرض مجانية للمواطنين بالميادين الكبرى والحدائق ومراكز الشباب بالتنسيق مع الجهات الأمنية لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين لمتابعة فعاليات البطولة، وكذلك عرض أفلام وثائقية قصيرة عن الأماكن السياحية والتراثية بالقاهرة، كما بدأت خطوات لصق شعارات البطولة على وسائل النقل العام، وتخصيص أسطول كامل لا يقل عن 600 حافلة لخدمة نقل الجماهير من الميادين الكبرى والمواقف العامة إلى أماكن إقامة المباريات مع التنسيق مع هيئة استادي القاهرة والسلام لتخصيص أماكن انتظار الأتوبيسات ووضع لوحات إرشادية للمواطنين.

محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، قرّر رفع حالة الطوارئ في كل مستشفيات القاهرة، وبخاصةٍ القريبة من الفعاليات، ونشر سيارات الإسعاف المجهّزة مع التأكد من وجود طبيب في كل سيارة.

أبو أحمد: لن نستسلم والصحف ستعود الى مجدها

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard