مولر يبرئ ترامب من التآمر مع روسيا ووزير العدل لا يرى عرقلة للعدالة

25 آذار 2019 | 13:23

المصدر: واشنطن- "النهار"

  • هشام ملحم
  • المصدر: واشنطن- "النهار"

ترامب (أ ف ب).

قال الرئيس الاميركي دونالد ترامب ان الاستنتاجات الرئيسية لتقرير المحقق الخاص روبرت مولر حول التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الاميركية برأته كليا من أي تهم بالتواطؤ مع روسيا للتأثير على الانتخابات، وكذلك من التهم اللاحقة بانه حاول عرقلة التحقيق القضائي.وكرر ترامب ما كان يقوله منذ اكثر من سنتين من انه لم يكن هناك "أي تآمر او أي عرقلة"، معتبراً ان زجه وزج البلاد في تحقيق من هذا النوع كان أمرا مشينا، وواصل تهجمه على تحقيق مولر ، متهماً اياه " بمحاولة غير شرعية لخلعي، ولكنها باءت بالفشل". واعتبر انصار ترامب هذا التقويم الاولي لتقرير مولر، انتصارا سياسيا بالغ الاهمية لترامب، وتحولا مفصليا وايجابيا على طريق اعادة انتخابه لولاية ثانية في 2020.
وكان وزير العدل وليم بار قد قدم بعد ظهر الاحد لقادة اللجنتين القضائيتين في مجلسي النواب والشيوخ وللبيت الابيض ملخصا من اربع صفحات لمضمون تقرير مولر الذي لا يزال سريا، اكد فيه ان الادلة التي جمعها المحقق الخاص لا ترقى الى مستوى احالة الرئيس ترامب او أي مسؤول في حملته الانتخابية على القضاء بتهم التواطؤ مع الاستخبارات الروسية للتأثير على الانتخابات،...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 93% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

جرّبوا خبز البندورة المجففة!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard