نوكيا تعترف أن هواتفها أرسلت بيانات إلى الصين عن طريق الخطأ

25 آذار 2019 | 12:53

المصدر: "إنغادجيت"

  • المصدر: "إنغادجيت"

هاتف نوكيا 7 بلس - (موقع إنغادجيت)

بعد إعلان فنلندا التحقيق مع #نوكيا بشأن مزاعم إرسال هواتفها بيانات مستخدميها إلى الصين، اعترفت شركة HMD Global المالكة للعلامة التجارية بالأمر.

ووفقاً لموقع "إنغادجيت" قالت الشركة في بيان إنها وضعت عن طريق الخطأ برنامجاً مخصصاً للهواتف الصينية داخل هواتف Nokia 7 Plus المخصصة للدول الأخرى، مؤكدة أن هذه البيانات لم تتم معالجتها أبدًا ولم تكن قابلة للتعريف، كما تم إصلاح المشكلة من خلال تحديث البرنامج في شباط 2019، وحصلت كل الهواتف على هذا التصحيح.

وأوضحت الشركة أن ارسال البيانات نشأ عن خلل في تحديد برمجيات تفعيل دفعة واحدة من هواتف نوكيا 7 بلس أدت لارسال ارتباطات التفعيل لخوادم في الصين، ونوهت أن البيانات المرسلة لم تكن تحمل أي معلومات شخصية أو بيانات خاصة تكشف شخصية المستخدم حيث قامت بإجراءات التحديثات اللازمة وتم حل المشكلة.

كما رفضت الشركة الحديث عن إرسال هواتفها الأخرى بيانات مماثلة، إذ قالت إن كل هاتف نوكيا خارج الصين ترسل بيانات الجهاز إلى خوادم HMD Global (التي توفرها Amazon Web Services) في سنغافورة، بما يتوافق مع القوانين المحلية.

سناكات صحية بين الإفطار والسحور

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard