عمر خيرت يقاضي شركة اتصالات بسبب "فيها حاجة حلوة"

25 آذار 2019 | 11:50

المصدر: "النهار"

عمر خيرت.

أقام الموسيقار  عمر خيرت دعوى قضائية ضد إحدى شركات الاتصالات، والتي اتهمها بالسطو على لحن الأغنية الشهيرة "فيها حاجة حلوة"، ونفذّت الشركة حملة دعائية لها متضمناً هذا اللحن كخلفية للمحتوى الترويجي لنشاط الشركة دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة من خيرت، ما يمثل تعدياً على حقه في اللحن.

وتم إنذار الشركة عن طريق محضر المحكمة الجزئية ومطالبتها بالتوقف الفوري عن بث الإعلان مع حق خيرت في الحصول على التعويض المناسب نظير ما لحق به من أضرار مادية ومعنوية جسيمة نتيجة تشويه اللحن الذي يحظى بجماهيرية كبيرة لما يحمله من مشاعر إنسانية نبيلة ودعوة إلى التفاؤل والاعتزاز بالوطن والارتباط الوجداني بمصر المحروسة.

وقال خيرت في بيان: "فوجئت بقيام الشركة المنذر إليها بعمل حملة دعائية لها باستخدام أغنية "فيها حاجة حلوة" من تلحيني، ويؤدّيها الفنان محمد الشرنوبي دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة، ما يمثل تعدّياً على الحق في اللحن الذي كفل القانون حمايته وحظر الافتئات عليه، والمؤسف في الأمر أن اللحن قد تم توظيفه للترويج للشركة المنذر إليها بما يخرج عن السياق الرئيسي الذي ظهر من خلاله هذا اللحن على هذا النحو من التميز... وهو ما رأيته تعدياً على حقي في استخدام اللحن في مجال الدعاية والإعلان بالشكل الذي يحفظ مكانتي وسمعتي مع ضرورة التأكد من أن الإعلان لن يؤثر بالسلب على نشاطي الفني بصفة عامة احتراماً لجمهوري الذي أكنّ له كل تقدير واحترام".

وأضاف خيرت: "نظراً لأن الضرر الذي لحق بي كان جسيماً، فقد نبّهت على الشركة المنذر إليها بالامتناع فوراً في الحال والمستقبل عن بث هذا الإعلان، والتعهد الكتابي بعدم العودة لمثل ذلك، مع حفظ حقي في تعويض مدني عما لحق بي من آثار أدبية ومادية".

يذكر أن هذه المرة الأولى التى يلجأ فيها الفنان عمر خيرت إلى القضاء، والجدير بالذكر أن المحضر قد انتقل بالفعل إلى مقر الشركة المنذر إليها وتم تسليم المستشار القانوني نسخة من الإنذار للعلم بما جاء فيه والتصرف بمقتضاه، مع حفظ حقوق الفنان عمر خيرت.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard