الأربعاء - 17 نيسان 2024

إعلان

احتجاجات "السترات الصفر" في فرنسا: أحكام على نحو ألفي شخص

المصدر: "أ ف ب"
احتجاجات "السترات الصفر" في فرنسا: أحكام على نحو ألفي شخص
احتجاجات "السترات الصفر" في فرنسا: أحكام على نحو ألفي شخص
A+ A-

أعلنت #وزيرة_العدل الفرنسية اليوم أن نحو الفي شخص صدرت بحقهم احكام في #فرنسا، بين اكثر من 8700 موقوف على ذمة التحقيق، منذ بدء حركة احتجاج "#السترات_الصفر" في 17 تشرين الثاني 2018. 

وأوضحت نيكول بيلوبي في تصريح لشبكة "ب.ف.م.ت.ف": "من اصل الألفي حكم (بالادانة) التي صدرت حتى الآن، فإن الرقم الذي يتعين التوقف عنده هو ان 40% هي عقوبات بالسجن مع التنفيذ، و60% انواع اخرى من العقوبات، كالاشغال للمصلحة العامة على سبيل المثال، ووقف التنفيذ".

وقالت ان "نحو 1800 شخص أوقفوا خلال تظاهرات تجري كل سبت منذ اكثر من اربعة اشهر في فرنسا، ما زال يتعين محاكمتهم".

واشادت بالتدابير الأمنية المتخذة لمواكبة تظاهرات السبت التي لم تسفر، بعد مشاهد النهب في الشانزليزيه في 16 آذار، عن اي تجاوزات كبيرة في العاصمة.

وقالت ان "390 مذكرة قضائية صدرت"، منذ بداية هذه الأزمة غير المسبوقة"، و"تشمل الأشخاص الذين ذهبوا إلى السجن أو هم مسجونون"، أو في إطار إدانة، أو في اطار الحبس الاحتياطي في انتظار المحاكمة.

وتشير معطيات وزارة العدل الى ان الاحكام التي صدرت تراوح من السجن شهرا الى السجن ثلاثة اعوام.

بعد السبت التاسع عشر لتحرك "السترات الصفر"، "تم اعتقال 233 شخصا، بينهم 172 اوقفوا رهن التحقيق في كل انحاء فرنسا"، على ما اوضح وزير الداخلية كريستوف كاستانير مساء السبت، مشيرا الى انه "تم تحذير 107 آخرين لمحاولتهم المشاركة في تجمعات محظورة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم