الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

فريقان إلى نهائي "Arabs Got Talent"... نجوى والعميد يشيدان وحلمي: "أنتم فراعنة" (صور)

فريقان إلى نهائي "Arabs Got Talent"... نجوى والعميد يشيدان وحلمي: "أنتم فراعنة" (صور)
فريقان إلى نهائي "Arabs Got Talent"... نجوى والعميد يشيدان وحلمي: "أنتم فراعنة" (صور)
A+ A-

منح الجمهور أصواته لفريق "Black and White" من المغرب، فيما حظي فريق "أكاديمية جلهوم للجمباز" من مصر باختيار لجنة التحكيم في أولى الحلقات المباشرة من برنامج "Arabs Got Talent" موسمه السادس على MBC4و" MBC مصر" و" MBC العراق". وبذلك ضمن الفريقان مكانين لهما في نهائي البرنامج ضمن حلقة تميزت بانطلاقة فنية مبهرة مع لوحة استعراضية ملأت المسرح حيوية وتفاعلاً جماهيرياً وصحافياً، إذ شهدت الحلقة تواجد كوكبة واسعة من أهل الصحافة والإعلام الذين جاؤوا خصيصاً من مختلف أنحاء العالم العربي بدعوة من مجموعة MBC.

بدورهما أوضح مقدما البرنامج قصي خضر وريا أبي راشد أن اثنين فقط من المشتركين، سينتقلان إلى الحلقة النهائية من كل أسبوع، أحدهما من اختيار الجمهور والثاني تختاره اللجنة من بين المشتركين الحاصلين على المركزين الثاني والثالث من تصويت الجمهور. وبذلك سيتأهل 10 فقط إلى الحلقة النهائية من مجموع 40 موهبة تتنافس في مرحلة العروض المباشرة.

بموازاة ذلك انطلقت حلقات "Arabs Got Talent Extra" الإضافية الأسبوعية، مع وائل منصور، وذلك بهدف مواكبة يوميات المشتركين ورصد أفضل لحظات الحلقات المباشرة وما يدور في الكواليس.

في تفاصيل الحلقة ومجرياها:

انطلقت الحلقة مع "Duo Mauro and Mary" من مصر، بلوحة مليئة بالمخاطرة والتشويق التي تحبس الأنفاس حملت في الوقت نفسه رومانسية حالمة نقلت مشاعر الحب بين هذا الثنائي إلى الجمهور واللجنة. وقد وصفت اللجنة العرض بالمذهل والاستثنائي. وأكد علي أن العرض رائع وهو ذو مستوى عالمي معرباً عن سعادته بأن يكون هذا الثنائي هو أول من يقدم عرضه في أول عرض مباشر، كما وجّه جابر تحية الى الصحافة العربية الحاضرة في الاستديو، بدعوة من MBC. وقالت نجوى إن العرض كله حب ورومانسية أسعداها، وتمنى حلمي أن يكملا الرحلة وينتقلا إلى المنافسة التي صارت أقوى.

أما تامبي جموق من سوريا، فقد عزف مقطوعة موسيقية متميزة، وصفها حلمي بأنها تشبه رسالة معانيها حلوة، يعبر عنها بسهولة، ومستحيلة لكن ممتعة بالنسبة لنا. واعتبر علي أن العزف كان متميزاً لا يقل بمستواه عما يقدمه الفنانون العالميون، بأسلوب السهل الممتنع. كما أشادت نجوى بالعزف الذي وصفته بالمذهل.

وقدمت نوف أحمد الحوسني من الإمارات، لوحة فنية لافتة للنظر كما علق أحمد، واصفاً نوف بالأميرة في أرض الفن، بينما تمنت نجوى أن تصل الطفلة إلى النجومية التي تستحقها في الحياة، فقد أفرحت قلبي. واعتبر علي أن توف تمثل المواهب الصغيرة التي يجب أن تأخذ فرصتها في الحياة الفنية، ويجب أن ينالوا التدريب المهني الجيد ليطوروا مواهبهم.

بعدها كانت قصة من نوع آخر، روتها مجموعة من الأصحاب الذين يشكلون فريق "Black and White" من المغرب. ولم يكن هذا العرض أقل جمالاً وتميزاً مما سبقه، وصفه علي بالعالمي وبأنه من أجمل العروض التي شاهدها حتى اليوم. وأثنت نجوى على التقنية العالية وجمالية العرض، وتألق الفريق وتناغم أفراده. واكتفى أحمد بالقول إن ما رآه على المسرح يفوق الوصف.

ووعد ضياء الدين حمصي بمفاجأة لم يرها الجمهور في العالم العربي، وقدم الشاب فعلاً لوحة جميلة كانت مزيجاً من الفن الإسباني والعربي. ولشدة إعجابها بما قدمه ضياء، طلبت الفنانة نجوى كرم أن يدربها، مثنية على جمالية العرض. وفيما أشاد علي بالمزج المبهر بين الفنين الإسباني والعربي، قال العميد علي جابر إن ضياء يستحق الفوز، فدمعت عينا الشاب تأثراً. واعتبر الفنان أحمد حلمي أن المشترك يستحق أن يكون بطل فيلم استعراضي كبير ينافس على "الأوسكار".

وعبرت لولوة الشريف عن حلمها بأن تكون فنانة كبيرة يوماً ما، وتفاعل العميد علي جابر مع الأغنية وبدأ يرددها، وقال إنه كان يرندح الأغنية لشدة إعجابه بها، مثنياً على الأداء المميز للولوة ومتمنياً بأن تحظى بمشاركة في مهرجان شتاء طنطورة المقبل. واكتفت كرم بالقول إن المشتركة رفعتنا بغنائها وجعلتنا نحلق في السماء. وقال حلمي إن موهبة لولوة بحاجة لتنطلق أكثر فأكثر لأنها تستحق الأفضل.

وقدم فريق أكاديمية جلهوم للجمباز من مصر، عرضاً رشيق الحركة. ولشدة إعجابها بالعرض، قالت كرم إن تقديم مثل هذا العرض على المسرح يؤكد أن حدودنا السماء، وأضافت: "نتحدى بهذه المواهب". ورأى جابر أن النجومية تنتظر هذا الفريق عربياً وعالمياً في وقت قريب. وعلق حلمي بكلمة تعبر عن فخره واعتزازه بالفريق المصري بالقول: "أنتم فراعنة".

وكان الختام مع فريق "THE LINK"، من المغرب وتونس والجزائر، بعرض متناغم مليء بالحيوية، علقت كرم بعده بالقول إن اللوحة الفنية كانت جميلة ومليئة بالطاقة الإيجابية مثنية على الفريق الذي يلتقي على قلب واحد. وأبدى حلمي رضاه عن وجود مواهب بهذا المستوى الراقي، في وقت اعتبر جابر أن العرض يرقى إلى مستوى العالمية.

وبعدها، وقف المشتركون على المسرح في انتظار إعلان النتيجة، وحصل فريق "Black and White" على النسبة الأعلى من تصويت الجمهور، فيما احتل المرتبتين الثانية والثالثة ضياء حمصي وفريق أكاديمة جلهوم. ومنح حلمي صوته لأكاديمة جلهوم، وصوتت كرم لضياء، ليحسم العميد بصوته النتيجة لمصلحة أكاديمية جلهوم للجمباز. وبالتالي، تأهل فريق "Black and White" من المغرب وفريق "أكاديمية جلهوم للجمباز" من مصر إلى الحلقة الختامية.

يذكر أن الأسبوع المقبل يشهد أولى حلقات برنامج "Arabs Got Talent Extra" الذي يواكب يوميات المشتركين ويضيء على تعاملهم مع بعضهم البعض، ويرصد أفضل لحظات الحلقات المباشرة وما يدور في الكواليس، وذلك في سهرة كل جمعة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم