تعرّف إلى أغلى مدن العالم وأرخصها لجهة المعيشة اليومية

25 آذار 2019 | 15:27

المصدر: "الإندبندنت"

هونغ كونغ.

احتلت مدن سنغافورة وهونغ كونغ والعاصمة الفرنسية #باريس، صدارة قائمة أغلى مدن حول العالم، وفقاً للإحصائية التي أعلنتها وحدة الذكاء الاصطناعي.

ونشر موقع جريدة "إندبندنت"، المسح الذي أجرته وحدة الذكاء الاصطناعي، لجهة كلفة المعيشة في جميع المدن حول العالم للعام 2019، حيث شهد المسح للمرة الأولى تساوي 3 مدن في الصدارة وهي هونغ كونغ في الصين، ومدينة سنغافورة، والعاصمة الفرنسية باريس.

ويقارن المسح السنوي لأغلى المدن في العالم بين أسعار المواد والسلع اليومية في 133 مدينة حول العالم، سواء أسعار المواد الغذائية أو الملابس أو الإقامة أو الترفيه والتعليم وغيرها من الأمور اليومية، حيث تضمنت الإحصائيات على سبيل المثال تكلفة قص شعر المرأة والتي جاءت في سنغافورة 96.01 دولاراً وباريس 119.04 دولاراً وهونغ 112.10 دولاراً.

كما تشهد الـ5 الأوائل لقائمة أغلى مدن العالم، ظهوراً متكرراً لمدينتي زيورخ وجنيف في سويسرا، حيث احتلتا المركزين الرابع والخامس على الترتيب، كما اشتركت أوساكا اليابانية في المركز الخامس أيضاً، فيما تشاركت العاصمة الكورية الجنوبية سيول وكوبنهاغن الدانماركية ونيويورك الأميركية في المركز السابع.

وضمت قائمة أغلى المدن في العالم:

- سنغافورة - سنغافورة

- باريس - فرنسا

- هونغ كونغ - الصين

- زيوريخ - سويسرا

- جنيف - سويسرا

- أوساكا - اليابان

- سيول - كوريا الجنوبية

- كوبنهاغن - الدانمارك

- نيويورك - أميركا

- تل أبيب - إسرائيل

- لوس أنجلس - أميركا

فيما تضم قائمة أرخص مدن العالم مدينة عربية هي العاصمة السورية دمشق، والتي جاءت في المركز قبل الأخير من بين 133 مدينة، فيما احتل المركز الأخير في قائمة أغلى الإقامة مدينة كراكاس في فنزويلا، ودمشق، بالإضافة إلى طشقند في أوزبكستان.

أرخص المدن في العالم

133- كاراكاس - فنزويلا

132- دمشق - سوريا

131- طشقند - أوزبكستان

130- ألماتي - كازاخستان

129- بنغالور - الهند

128- كراتشي

128- لاغوس - نيجيريا

126- بوينس آيرس - الأرجنتين

126- تشيناي - الهند

124- نيودلهي - الهند.

موضة Animal Print: كيف نرتديها؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard