الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

تأهل ديوكوفيتش وسيرينا... وخروج تييم ونيشيكوري في ميامي

المصدر: "أ ف ب"
تأهل ديوكوفيتش وسيرينا... وخروج تييم ونيشيكوري في ميامي
تأهل ديوكوفيتش وسيرينا... وخروج تييم ونيشيكوري في ميامي
A+ A-

وضع الصربي #نوفاك_ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، خيبة دورة إنديان ويلز وراءه، بعد فوزه السهل على الأوسترالي برنارد توميتش 7-6 (7-2) و6-2، في الدور الثاني من دورة #ميامي الأميركية، ثاني دورات الماسترز 1000 نقطة في التنس.

وكان ديوكوفيتش خرج مبكراً في انديان ويلز أمام الالماني فيليب كولشرايبر، لكنه بدا تواقاً للمنافسة على لقب سابع قياسي في جنوب فلوريدا.

ولم يعرّض توميتش، المصنف 81 عالمياً، ديوكوفيتش (31 عاماً) لاي مشكلات، فحسم المواجهة على ملعب هارد روك ستاديوم في ساعة و13 دقيقة.

قال ديوكوفيتش، الذي فاز على ارساله الاول بنسبة 81 فس المئة وضرب 11 ارسالاً ساحقاً: "في إنديان ويلز لم أكن في أفضل حالاتي. الجميع يتوتر عندما يلعب في الملعب الرئيس بصرف النظر عن خبرتك وتصنيفك. تهتم بذلك، واذا كنت متوترا فهذا يعني انك مهتم".

وتابع: "كانت مباراتي الاولى على هذا الملعب الجديد. شعرت كأنه ملعب مغلق. هو فريد من نوعه".

وأردف: "قدمت مباراة صلبة أمام خصم غير نمطي لا يمنحك ايقاعا كبيراً وينوع كثيراً في ضرباته".

وفي يوم شهد تأهل اليابانية #ناومي_أوساكا الاولى عالمياً والاولى عالمياً سابقاً الاميركية #سيرينا_وليامس لدى السيدات، كانت المفاجأة الكبرى خروج النمسوي #دومينيك_تييم، المتوج في إنديان ويلز والمصنف ثالثاً، بعد خسارته أمام البولندي هوبرت هوركاتس (22 عاماً) بمجموعتين 4-6 و4-6.

كما سقط الياباني كي نيشيكوري المصنف خامساً أمام الصربي دوشان لايوفيتش 2-6 و6-2 و6-3، لكن حامل اللقب الاميركي جون إيسنر تفوق على الايطالي المتأهل من التصفيات لورنتسو انسينيي 7-6 (7-2) و7-6 (9-7).

واستهلت أوساكا المصنفة أولى عالمياً مشوارها في إحدى دورات البريمير الالزامية، بفوزها على البلجيكية يانينا فيكماير 6-0 و6-7 (3-7) و6-1.

ومنذ فوزها في أوستراليا بلقبها الثاني توالياً في البطولات الاربع الكبرى، عجزت أوساكا (21 عاماً) عن تكرار مستوياتها في دبي وإنديان ويلز.

واضطرت إلى خوض ثلاث مجموعات أمام فيكماير المصنفة 141 عالمياً، قبل أن تحسم المواجهة في ساعتين و9 دقائق: "تعيّن علي العمل بجهد هناك. في المجموعة الثانية، كنت عاطفية ، لذا حاولت كبح عاطفتي في الثالثة".

وبلغت أوساكا الدور الثالث، حيث تلتقي التايوانية هسييه سو-وي الفائزة على الاميركية أليسون ريسكيه 6-2 و7-5.

وكانت أوساكا التقت التايوانية في بطولة أوستراليا، عندما تقدمت هسييه بمجموعة و4-1، قبل أن تخسر في الدور الثالث بطريقة درامية.

أما سيرينا وليامس، فخسرت مجموعة أمام السويدية ريبيكا بيترسن قبل تأهلها 6-3 و1-6 و6-1، لتنضم الى شقيقتها الكبرى فينوس الفائزة على الاسبانية كارلا سواريز نافارو 7-6 (7-4) و6-1.

وقالت سيرينا التي ستلتقي الصينية وانغ كيانغ: "يمكنني أن ألعب أفضل، يجب نسيان هذه المباراة بسرعة".

وبعد تجنبها الخروج من الدور الاول، تابعت الكندية اليافعة بيانكا أندرييسكو نتائجها اللافتة وتخطت الاميركية صوفيا كينين 6-3 و6-3.

وستلتقي أندرييسكو في الدور الثالث أنجليك كيربر، بعد أن فازت على الألمانية الاحد الماضي في نهائي إنديان ويلز محققة مفاجأة رائعة بعد مشاركتها ببطاقة دعوة فارتقت الى المركز 24 عالميا.

وتخطت كيربر المصنفة رابعة عالمياً التشيكية كارولينا موتشوفا 3-6 و6-3 و6-3.

وكانت أندرييسكو (18 عاماً) قد تأخرت 4-6 و1-5 أمام الرومانية ايرينا-كاميليا بيغو قبل أن تفوز بصعوبة 4-6 و7-6 (7-2) و6-2، في الدور الاول.

وحققت على كينين التي هزمتها في نصف نهائي دورة أكابولكو فوزها الـ30 هذا الموسم، وهو الأعلى بين اللاعبات المحترفات في عام 2019.

وقالت اندرييسكو: "عرفت ما كان ينتظرني، ومن الواضح اني لعبت أفضل من أكابولكو".

وتابعت: "أثق بلعبي، لكن أسعى الى عدم التركيز على الاحصائيات وعدم التفكير بما أحققه الان".

وعن مواجهة كيربر، قالت: "كاد النهائي يقلب في مصلحتها، لكني اعرف الان كيف تلعب وماذا يجب أن أفعل كي أفوز عليها".

وخرجت الاوكرانية ايلينا سفيتولينا الخامسة والتي بلغت نصف نهائي انديان ويلز، بعد خسارتها أمام الصينية وانغ يافان 2-6 و4-6.

كما خرجت التونسية أنس جابر أمام الاميركية سلون ستيفنز حاملة اللقب والمصنفة رابعة 2-6 و3-6.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم