إضاءة برج خليفة في دبي بصورة لرئيسة وزراء نيوزيلندا بعد المجزرة

23 آذار 2019 | 13:02

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن (أ ب).

أضيء #برج_خليفة في #دبي ليل الجمعة بصورة لرئيسة وزراء نيوزيلندا #جاسيندا_أرديرن تعبيراً عن شكر دولة #الإمارات لها ولبلادها لطريقة تعاملها مع الإعتداء الذي أودى بحياة 50 مسلماً في مسجدين في مدينة كرايستشيرش.

ووضعت صورة أرديرن وهي ترتدي الحجاب وتعانق سيدة وكتب على الصورة كلمة "سلام" باللغتين العربية والإنجليزية، على البرج الأعلى في العالم والذي يبلغ ارتفاعه 828 متراً.

صورة أرديرن على برج خليفة (أ ف ب).

وكتب حاكم دبي ورئيس الحكومة في الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدة في حسابه عبر تويتر: "شيّعت نيوزيلندا اليوم شهداء المسجدين. وتعاملت حكومتها مع الأزمة بكل حكمة وكسبت رئيسة وزرائها احترام المليار ونصف المليار مسلم بتعاملها العاطفي الصادق مع الحادث الإرهابي الذي استهدف مشاعر جميع المسلمين. شكرا جاسيندا آرديرن".

وأثارت المجزرة التي بثها منفذها مباشرة عبر فايسبوك صدمة كبرى في نيوزيلندا وهو بلد معروف بتسامحه ومستوى الجريمة المتدني فيه وحفاوته التقليلدية.

وبعد أسبوع بالتمام على الاعتداء، رُفع الآذان في أرجاء نيوزيلندا الجمعة في إجراء استثنائي ووقف الآلاف بينهم رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن والناجون المصابون دقيقتي صمت تكريماً للضحايا.

ولا تزال الجزيرة الصغيرة الهادئة مصدومة على وقع الاعتداء الدامي الذي نفّذه أوسترالي عمره 28 عاما سعى لبث التفرقة الدينية من خلال اعتدائه.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard