إنجازات ومكاسب متقدّمة للسياحة المصرية في العام 2018

23 آذار 2019 | 15:19

المصدر: "النهار"

السياحة في مصر (تعبيرية).

يشهد قطاع #السياحة في #مصر انتعاشة كبيرة خلال الفترة الماضية، من خلال تحقيق بعض المكاسب بعد فترة من التراجع في ظل تردي الأوضاع الأمنية عقب ثورتي "25 يناير" و"30 يونيو"، إلا أن السياحة المصرية استعادت عافيتها بشكل كبير.

وأشاد مجلس السياحة والسفر العالمي بإنجازات السياحة المصرية في عام 2018، حيث أظهر تقرير جديد للمجلس أنّ مصر شهدت طفرة وانتعاشه هائلة خلال العام الماضي، وأنها تُعد الدولة الأسرع نمواً في شمال إفريقيا، مشيداً بدور وزاة السياحة المصرية واستراتيجيتها لزيادة وعي المواطنين بأهمية السياحة، بجانب الجهود المصرية لتحسين الأوضاع الأمنية التي ساعدت في زيادة السياحة بمعدل 16.5% وهو الأفضل منذ العام 2010.

وتضمّن التقرير أن مصر نجحت في إعادة جذب السائحين وشركات السياحة الكبرى إلى الوجهات المصرية السياحية المشهورة على رأسها شرم الشيخ والأقصر وأسوان، مؤكدين أن قطاع السياحة في مصر يوفّر 2.5 مليوني فرصة عمل، أى ما يعادل 9.5% من إجمالي عدد الوظائف المصرية.

كما تضمن التقرير أنّ السياحة ساهمت بنسبة 11.9% من الناتج المحلي الإجمالي لمصر في العام الماضي، ومن المتوقّع أن تزيد في العام 2019 الجاري، في ظل المشروعات والاستثمارات الجديدة للحكومة فيما يتعلق بالتراث الثقافي، بالإضافة إلى المتحف المصري الكبير المقرر افتتاحه في 2020 والذي سيكون الوحيد الذي يضم فى خلفيته أهرامات الجيزة العظيمة وسيعرض للمرة الأولى المجموعة الكاملة للملك توت عنخ آمون.

مقبلات سريعة التحضير... باذنجان وجبنة الماعز لنكهة فريدة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard